مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:21
المغرب 07:20
العشاء 08:48
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تأخر الدعم المالي السعودي للسلطة: سياسة أم اقتصاد؟


 رام الله- رايـة:

أدهم مناصرة-

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور أحمد مجدلاني عدم وصول الدعم السعودي للحكومة الفلسطينية، المقدر بعشرين مليون دولار شهرياً، موضحاً أن العادة جرت أن تقوم الرياض بإرسال المساعدات كل ثلاثة اشهر، ولكن مرت فترتان العام الجاري دون تحويل الاستحقاق في الوقت المناسب.

واستبعد مجدلاني في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايـة" أن يكون السبب سياسياً، وإنما اقتصادياً على ضوء ما تعانيه الخزينة السعودية من مشاكل اقتصادية اربتاطاً بحرب اليمن التي استنزفتها إضافة إلى أزمة انخفاض اسعار النفط.
 
وأشار إلى تراجع الدعم العربي والدولي للسلطة الفلسطينية خلال العام الجاري اكثر من العام السابق. وأضاف: "بالكاد تقوم الحكومة بما لديها من موارد محدودة بتسديد التزاماتها حسب الأولويات".

مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية قالت لـ"رايـة" إن السعودية تسدد التزاماتها منذ ثلاثة وعشرين عاماً دون توقف نافياً ما تناقلته وسائل إعلام عبرية حول وجود سبب سياسي خلف الانقطاع.

بيد أن المصدر لم ينف أن آخر دفعة سددتها السعودية كانت منذ "نيسان/ أبريل الماضي حيث دفعت ستين مليون دولار لخزينة المالية العامة لكنه أوضح "أن السعوديين أبلغوا السلطة الفلسطينية أنهم سيسددون ما عليهم كالمعتاد بعد إعادة جدولة موازناتهم بسبب التزاماتهم الداخلية".

Loading...