الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

لقاء تمهيدي بين فتح وحماس والكرة بالملعب الأخضر

غزة- رايـة:

تمهيداً لزيارة الوفد المكلف بالاتصال مع حماس من لجنة فتح المركزية، على ما يبدو، قالت مصادر محلية في غزة أن لقاءاً جمع بين عضوي المركزية أحمد حلس وروحي فتوح، بالقياديين الحمساويين خليل الحية وفوزي برهوم في غزة دون أن يرشح عن نتائجه أي معلومات.

ويبدو أن حماس قد تسلمت "رزمة أبو مازن" كما اصطلح على تسميتها إعلامياً، والتي تمثل ما يشبه خارطة طريق لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية وفق رؤية الرئيس عباس. 

ويبدو أن مصير المحادثات بين فتح وحماس قد تدحرج الآن إلى الملعب الحمساوي في غزة بعدما ارتبط برد الأخيرة على "الرزمة" أو "الخارطة" التي تسلموها مساء الثلاثاء.

وكان الرئيس عباس، أعلن الأسبوع الماضي عن تشكيل لجنة سداسية، من اللجنة المركزية لحركة فتح للقاء قيادة حركة حماس والبدء بحوار للتوصل إلى تصورات واضحة ونهائية لإنهاء الانقسام، على أن تسلمه تقريرا نهائيا بما لا يتجاوز يوم 25/ نيسان الجاري.

إقرأ أيضا: الرئيس: خطوات حاسمة في الأيام المقبلة بشأن الانقسام

وسبق أن عرض الرئيس عباس مبادرة على حركة حماس تتضمن تولي كافة شؤون قطاع غزة وحل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس مؤخرا لإدارة القطاع، والسماح بعودة الموظفين وتسليم المعابر والوزارات، وتمكينها من العمل إضافة إلى إعلان موافقتها على المبادرة القطرية التي لم تحدد حماس موقفها منها حتى اللحظة.

وفي غضون اللقاء الفتحاوي- الحمساوي في غزة الليلة الماضية، اعتذر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم للرئيس محمود عباس عما اسماه "تجاوز حدود اللياقة والقيم والمبادئ" عبر الاساءة للرئيس في بعض الوقفات الاحتجاجية التي نظمت في القطاع احتجاجا على خصم الرواتب. 

وجاء اعتذار برهوم بعد انتشار صور لمتظاهرين وضعوا صورا للرئيس على حمار في احدى الوقفات الاحتجاجية. 

Loading...