الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الآلاف يحتشدون في رام الله اسنادا للاسرى المضربين

 

رام الله - رايـة:

شارك الآلاف، اليوم الاربعاء، بمهرجان جماهيري تحت عنوان "مسيرة الكرامة" اقيم، على دوار نيسلون مانديلا وسط مدينة رام الله ، دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال نائب القائد العام لحركة فتح محمود العالول في كلمته أمام الاعتصام إن أولى عوامل النصر صمود أسرانا الأبطال الذين نفتخر بهم، وهذا الحراك الجماهيري في كل مكان في الوطن، ووجودكم هنا وكل أبناء شعبنا في كل مكان وفي أراضي 1948م، دليل على التفاف شعبنا حول القضية العادلة التي ضحى من أجلها القادة كريم يونس ومروان البرغوثي، وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي وغيرهم.

من جانبه، قال رئيس نادي الاسير قدورة فارس في كلمة اللجنة الوطنية لمساندة الاضراب: هناك ثلاث رسائل الأولى لحكومة الاحتلال الاسرائيلي، وهي أن ليس أمامها إلا الجلوس مع قادة الإضراب والاستجابة لمطالبهم وليعلم نتنياهو أن أسرانا ليسوا وحدهم بل معهم شعبهم جميعا، والثانية للمجتمع الدولي الذي بصمته يشجع المحتلين ومطلوب الخروج عن هذا الصمت، وممارسة الدور الإنساني قبل فوات الأوان.

وأضاف: أما الرسالة الثالثة فهي إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، فليكن ردكم بمستوى التحدي والمعركة التي يخوضها الاسرى، فانتفاضة الأسرى لابد من ان تقابلها انتفاضة الشعب والاسناد الكامل.
وأعلن فارس عن أن يوم غد ستنضم مجموعة من رموز الحركة الأسيرة إلى الإضراب دعما لإخوانهم المضربين.

وألقت المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي رسالة جاء فيها:

"إن وصلتكم رسالتي هذه سيكون الإضراب قد طال أمده، وتكون إسرائيل قد قررت أن ترد على الإضراب بالتحريض والعزل والقمع".

"إنني أخاطبكم اليوم من العزل الإنفرادي، ومن وسط آلاف الأسرى وبإسمهم، ومن بين مئات الأسرى الذين قرروا خوض معركة الحرية والكرامة..نحن عصيون على العزل والإنكسار، وإرادتنا صلبة، وقد إختبرها الاحتلال مراراً وتكراراً ولم يفلح بكسرنا أو ترويضنا، وبقينا ثائرين على الذل والقيد..إن رهاننا هو عليكم وعلى دعمكم، ووقفتكم، ومساندتكم لهذا الإضراب وهذه المعركة، معركة الكل الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة".

وحضر المهرجان شخصيات فنية وسياسية واهالي الاسرى ورفع المشاركون خلال المهرجان، صور الاسرى المضربين الطعام، ونددوا بسياسات الاحتلال تجاه ما يتعرض له الاسرى المضربين من عمليات قمع وتنكيل وعدم الاستجابة لمطالبهم بالإفراج الفوري عنهم، ويافطات أخرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياتهم.

ودعا المشاركون كافة الأطراف  الدولية إلى التحرك للدفاع عن مبادئهم التي تتجاهلها اسرائيل عنوة. 

واستمر المهرجان عدة ساعات تخلله فقرات فنية شارك فيها الفنانين الفلسطينين محمد عساف وقاسم النجار، اضافة لعدد من الكلمات.

 

Loading...