أوقات الصلاة
الفجر 4:49 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:06 PM
المغرب 5:40 PM
العشاء 6:55 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فيديو: المصري يطلق مبادرة "ع الأرض" لمواجهة التوسع الاستيطاني

أطلق رجل الأعمال بشار المصري، اليوم في رام الله، مبادرة "ع الأرض"، لتعزيز صمود المواطنين على أراضيهم، ومواجهة التوسع الاستيطاني.

وعين المصري لجنة تحكيم لمبادرة "ع الأرض"، شملت كل من الإعلامي إيهاب الجريري، ورئيسة بلدية بيت لحم سابقا فيرا بابون، والمحاضرة في الجامعة العربية الأمريكية دلال عريقات، إلى جانب رجل الاعمال سام بحور، حيث ستقوم هذه اللجنة بعد شهرين من الان باختيار المشاريع التي سيقوم المصري بتمويلها.

وقال المصري إن هذه المبادرة فلسطينية بشكل كامل لدعم صمود الشعب الفلسطيني امام الامتداد الاستيطاني، وتوعية العالم تجاه قضيتنا العادلة ولمخاطر الاستيطان على الشعب الفلسطيني، وعلى عملية السلام.

وأضاف المصري إن المبادرة ممولة شخصيا منه، آملا أن تلهم الاخرين ليتبرعوا لهذه المبادرة. وقال: نتوقع من اهل الخير واحباء الشعب الفلسطيني وأبناء الشعب الفلسطيني، أن يتبرعوا لهذه المبادرة، وهي مبادرة عملية على الأرض "مش كلام".
 وتم إطلاق المبادرة بمؤتمر صحفي عقد في رام الله، تحت رعاية وحضور محافظ رام الله والبيرة، ليلى غنام .

كما حضر المؤتمر أيضا كوكبة من الوزراء الحاليين والسابقين، بينهم وزير الريادة والاعمال أسامة السعداوي، ووزير الزراعة السابق سفيان سلطان، ورئيس الغرفة التجارية عبد السلام العطاري، وممثلين عن مؤسسات رسمية وهيئات، كوزارة التربية والتعليم وسلطة جودة الطاقة، ولجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بعلين والتي تبرعت بمبلغ قدره 10 الاف دولار لدعم المبادرة.

وعبر المذكورون عن دعمهم الكامل للمبادرة، معنويا أو ماديا.

Loading...