الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تدخلات عديدة يقوم بها بنك فلسطين لإغاثة قطاع غزة

منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ بدأ بنك فلسطين بإطلاق مجموعة من المبدارات الإنسانية والإغاثية للأهالي النازحين والمتضررين، إذ بلغ عدد التدخلات الإنسانية حتى اليوم حوالي 15 تدخلا.

رئيس دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في بنك فلسطين ربيع دويكات، أكد في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن من بين التدخلات التي يقوم بها البنك في قطاع غزة كانت عبر الشركاء الدوليين والمحليين.

وقال دويكات إن مجموع التدخلات التي قامت بها مجموعة بنك فلسطين في غزة بلغت 1.8 مليون دولار، وآخر التدخلات كانت بالأمس من خلال إطلاق برنامج متعلق بحماية منظومة الابتكار والشركات الناشئة.

وأوضح أن التدخلات الإنسانية باسم مجموعة بنك فلسطين تركز معظما على التدخلات الإنسانية من "توزيع طرود غذائية ومياه للشرب وطرود صحية ووجبات ساخنة وملابس شتوية للأطفال والعائلات وفعاليات ترفيهية وجلسات دعن نفسي".

ولفت دويكات أن التدخلين الأخيرين لبنك فلسطين متعلقان بدعم تكيات لتوفير الغذاء ووجبات للعائلات، بحيث تقدم حوالي 24 ألف وجبة يوميا، ويستمر المشروع لمدة شهرين بحيث تستمر خلال شهر رمضان المبارك.

والتدخل الثاني لبنك فلسطين والذي تم الإعلان عنه أول أمس، من خلال مؤسسة مجتمعات عالمية؛ بحيث سيتم توفير وحدات صحية "حمامات ودورات مياه وغيرها" في مناطق النزوح، وستستفيد منها حوالي 800 عائلة.

واعتبر دويكات، أن الجسر الإغاثي للبنك والدوري التنموي التي تقوم بها مجموعة بنك فلسطين؛ لم يكن ليكون لولا وجود مجلس إدارة وإدارة تنفيذية يؤمنون بأهمية الإنتماء للوطن وأهمية الدور الوطني الإنساني والاجتماعي.

Loading...