الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:49 PM
العشاء 9:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتراف إسرائيلي: حماس ما زالت تمتلك قدرات قتالية

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجرى مؤخرا تقييما للقدرات العسكرية لحركة حماس في غزة، تناول مدى قدرتها على اقتحام المستوطنات الإسرائيلية مجددا وبناء الأنفاق وشن الهجمات.

وخلص الجيش إلى أنه "إذا توقفت الحرب فإن حماس لا تزال قادرة على شن هجوم قرب الحدود وربما تتمكن من عبورها"، وأن حالة الأنفاق في المخيمات وسط القطاع تسمح بتنفيذ هجمات فوق الأرض وتحتها.

مدير معهد إميل توما للدراسات في حيفا عصام مخول، قال إن هناك محاولة لاعتراف إسرائيلي بأمرين، الأول أن الحرب لم تحقق أهدافها، والثاني أنه رغم مرور 9 أشهر على الحرب "لا يوجد حل عسكري".

وأشار مخول في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن نتنياهو لديه مصلحة في إطالة أمد الحرب لأسباب سياسية صغيرة، ويهدف لخلق حالة من الفوضى الدائمة، وتحويل الحرب إلى حالة دائمة في قطاع غزة.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أعلن رسميا، بأنه لا جدوى من استمرار الحرب في غزة، ولا يوجد أفق لتحقيق أهداف الحرب، مؤكدا أن الجيش يعبر عن الفشل الحقيقي الذي مني به في هذه الحرب.

ولفت مخول أنه بالرغم من كل فارق القوة بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، فإن الأخير يجد نفسه في حرب استنزاف طويلة لا تتوقف، ولا يوجد لديه أهداف عسكرية إضافية لكي يحققها.

Loading...