الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النتشة: نحن في صدد إطلاق مساق الكتروني للقدس

رام الله - رايــة :

فراس أبو عيشة- أكد القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة لـِ "رايـــة" أن إدارة الجامعة، وبالشراكة مع بعض الكليات، والجامعات الفلسطينية، ستُطلق خلال الأشهر القادمة مساقاً إلكترونياً يختص بمدينة القدس.

وبيَّن النتشة خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس في جامعة النجاح الوطنية لإطلاق أول مساق إلكتروني مفتوح المصدر (MOOC) بعنوان "اكتشف فلسطين Discover Palestine" أن هذا المساق هو جزء من مركز التعليم الإلكتروني الذي افتتح قبل عامين في الجامعة.

وأضاف "دوماً نسعى لخدمة فلسطين، فلدينا مُساق إجباري معتمد لكافة طلبة الجامعة، وهو الدراسات الفلسطينية، والذي يُعنى بدراسة الواقع الفلسطيني، ويتحدث عنه، ويحلله تحليلاً علمياً سياسياً".

وتابع "هكذا تحقق جامعتنا أهدافها السامية التي وضعتها منذ تأسيسيها لخدمة فلسطين أرضاً وشعباً، فمن خلال هذا المساق سنُعطي الصورة الحقيقية لفلسطين، وسنُصور للعالم غطرسة الاحتلال، ومعاناة شعبنا، ونُوجهها للعالم أجمع".

وأوضح النتشة أن هذا المساق تم إطلاقه بالتعاون مع مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة، وقسم السياحة والآثار، والجغرافيا، والتربية التكنولوجية في الجامعة.

وقالت مدير مركز التعليم الإلكتروني سائدة عفونة "نسعى من هذا المساق لتغيير رؤية العالم لفلسطين، وتسليط الضوء على التاريخ الفلسطيني، وآثاره، والحقب التاريخية التي مرت بها فلسطين، وتصحيح المعلومات المغلوطة عن فلسطين، والتركيز على التراث الفلسطيني والمواقع التاريخية، دون النظر لمن أسسها ووضع حجر الأساس لها".

وبينت "المساق في بدايته، وهو مرحلة تجريبية، وسنحاول نقلها نحو الأفضل، ومع نهاية المساق وتقديم المشاريع من قبل المُشاركين، سيتم تقييمهم، والفائز يحصل على شهادة رسمية ومعتمدة".

وعن فكرة المشروع، أشارت عفونة أنها تعود لقبل سبع سنوات، بعد توقيع اتفاقية مع جامعة "مونتكلير" الأمريكية، ولكنها انسحبت بعد ذلك، ومنذ سنتين ونحن نحاول تنفيذ هذا المساق بصورة نهائية، والثمار الآن بدأت تظهر، بمشاركة العديد من الجنسيات، ومن مختلف الأعمار.

وشكر القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة كافة وسائل الإعلام على جهودها التي تُبذل في نقل المعلومة والحقيقة.
 

Loading...