الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحية يهاجم الاحتلال والأونروا والرئيس والحكومة ويهدد بالانفجار

غزة- رايــة:

اتهم عضو المكتب السياسي لحركة "حماس خليل الحية إن إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بتعطيل إعمار ما دمره الاحتلال في عدوانه الأخير على قطاع غزة.

وتساءل الحية خلال ندوة سياسية عقدتها حركة حماس بمسجد الشهيد حسن البنا في مخيم النصيرات وسط القطاع: "أين حكومة الوفاق؟ وأين دورها من خطة إعمار غزة؟ ولماذا تتهرب من مسئولياتها؟"، معربا عن استغرابه من طلب السلطة الفلسطينية أموال الإعمار لوضعها في خزينتها بدلا من البدء في عملية الإعمار ذاتها، مستهجنا دورها الباهت تجاه إعمار غزة وتجاه معاناة أهالي القطاع.

وصبّ الحية غضبه على وكالة الغوث الدولية، وقال: "وكالة الغوث مقصرة بشكل كبير في إعمار غزة، ولا نعرف ماذا تنتظر الوكالة ولماذا هذا التلكؤ في بناء بيوت المواطنين الذين هدمت قوات الاحتلال بيوتهم!، وأين آليات التي وضعوها لمواجهة أي عدوان كما كانوا يقولون؟".

وحذّر كافة الجهات التي تراهن على الضغط على غزة بأنها ستكتوي بنارها وأن شعبنا الفلسطيني سينفجر فيها وأن شعبنا لن يرحم أحدا.

وحول المصالحة أكد الحية أن حركة حماس بكافة أجهزتها مع المصالحة الفلسطينية "الحقيقية" التي تمشي وفق الاتفاقيات ووفق الأصول، منتقدا المواقف السلبية التي يعلن عنها الرئيس محمود عباس والتمسك برأيه بعيدا عن التوافق الفلسطيني وبعيدا عن رأي شعبنا الفلسطيني.

وفي ذات الوقت، شدد الحية على أن حركة حماس لا تخشى الانتخابات الفلسطينية، وأنها جاهزة للانتخابات في كل الأماكن، معربا عن ارتياحه للقاعدة الجماهيرية العريضة التي تتمتع بها حركة حماس في الشارع الفلسطيني.

وأضاف أن شعبنا يأمل برئيس فلسطيني في الانتخابات القادمة غير محمود عباس، وقال: "نحن نريد سلطة تمثل قضايا شعبنا الفلسطيني وتحمل همومه، نحن نريد مجلس وطني ومجلس تشريعي فاعل وقوي، نريد حكومة قوية تدير البلد بحكمة واحترام للمواطن الفلسطيني، ونريد مقاومة أيضا قوية وصلبة تستطيع أن تحرر أرضنا ومقدساتنا التي تتعرض للانتهاكات بشكل يومي".

وأعرب عن استغرابه من تهميش السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، متسائلا: "بأي حق تُقرّ السلطة موازنة للضفة الغربية دون قطاع غزة على الرغم من وجود حكومة توافق واحدة لكل الشعب الفلسطيني!.

وحول الأوضاع في مصر، قال الحية: "إننا لم ولن نؤذي أي أحدٍ من إخواننا العرب، وهنا نؤكد بأنه لا علاقة لنا بما يجري في سيناء ولن نقبل به مطلقا، وندعو الإعلام المصري إلى قول الحقيقة والكف عن التحريض ضد أهلنا في قطاع غزة".

وأضاف: "نستغرب من الزجّ بنا في أحداث سيناء وغيرها، كما ونستغرب من اتخاذ إجراءات ظالمة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، داعيا مصر إلى الحكمة في معالجة الأوضاع وإلى فتح معبر رفح الحدودي بشكل فوري ودائم، "الذي تم إغلاقه بدون وجه حق" كما قال.

وحول الجريمة التي يرتكبها الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى؛ ندّد الحية باعتداءات الاحتلال ضد المقدسات وضد الأقصى تحديدا، مضيفًا: "أن المسجد الأقصى قبلتنا الأولى ويتعرض للتهويد والاستيطان، ولن نقف مكتوفي الأيدي عما يجري في القدس".

وبيّن أن هناك تقصير واضح من السلطة الفلسطينية ومن الدول العربية ومن الدول الإسلامية تجاهه القدس والأقصى والتقاعس في نصرة المقدسات، مشددا على أن "الموت قادم للاحتلال وأن النار ستحرق هذا الاحتلال وأن نهايته اقتربت".

Loading...