الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المغني العالمي روجر واترز يبدأ سنة ٢٠١٦ بفيديو من قرية بلعين في فلسطين

 

رام الله - رايـــة:

برسالة أمل و محبه استهل المغني العالمي البريطاني روجر واترز سنة ٢٠١٦ ليبدأها بنشر فيديو فلسطيني من قرية بلعين- غرب رام الله ، يحمل تسجيل صوتي لفرقة بينك فلويد “ Pink Floyd”  لاغنية “ Hey you “ . ح

وروجر واترز مغني من اصل انجليزي و المؤسس لفرقة بينك فلويد، ومعروف بتضامنه الشديد مع القضية الفلسطينيةه و مؤيدي حركه المقاطعة العالمية ضد “ اسرائيل” و من أشهر أقواله “ الايمان بالحريه للشعب الفلسطيني أهم من مهتني الموسيقية”.

وفور نشر الفيديو حصريا مع رسالة مباشرة من روجر واترز بدأت نسبة المشاهدة بتسارع لان تصل اكثر من مليون و نصف مشاهدة في اقل من ٢٤ ساعة و مجموع مشاركات وصلت اكثر من ٢٠،٠٠٠ مشاركه ليحصد هذا الفيلم القصير اعلى نسبه مشاهدات لاول يوم في سنه ٢٠١٦ عالميا.

الفيلم القصير “ أحلام محررة” هو فيلم فلسطيني قصير مدته ٤ دقائق يحاكي احلام الأطفال في رؤية البحر  تم تصويره في قرية بلعين بدمج الخيال مع الحقيقة تم تنفيذه بالتعاون ما بين اهل القرية و بعض المتضامنين الدائمين لقرية بلعين . الفيلم من اخراج محمد الخطيب و شاي بولاك، تصوير: هيثم الخطيب و تقي برناط. و تم اهداء الفيديو الى روح الشهد عدي جبره الذي له ظهور في الفيديو حيث استشهد في قريه صفا في تاريخ 1\8\2014 .

هذه لم تكن التجربة الفنية الأولى لمحمد الخطيب، فهو احد ابرز النشطاء في المقاومة الشعبية ، المشهور في دمجه للفن مع المقاومة، حيث له عده تجارب فنية تعكس روح المقاومة الشعبية كان اخرها شجرة “الحياة مقاومة” في مدينة بيت لحم ايام عيد الميلاد المجيد. و اخرى معرض فني “ شيك فن مقاومة “ حيث استخدم فيها مخلفات الإحتلال و تم عرض احدى اللوحات مع الرسام العالمي بانسكي في بريطانيا.

شاي بولاك، هو من آوائل المتضامنين مع القضية الفلسطينية و خاصة في قرية بلعين  وواحد من نشطاء حركه المقاطعة العالمية، حيث انه قام بإخراج عدة افلام وثائقية لتسليط الضوء على الإحتلال، و من ابرز اعماله فيلم “ بلعين حبيبتي”.

لمشاهدة الفيلم كاملا :

 

 

 
Liberated Dreams الحلام المحررة

The video was filmed in Bil'in-Palestine and is dedicated to the soul of the martyr Oudai Jaber and to all the children of Palestine.Press HD for best quality.اهداء الي روح الشهيد عدي جبر وكافة أطفال فلسطين.اضغط HD حصول على أفضل جودة.Credits:Idea, Script and Directing: Shai Carmeli Pollak, Mohammed KhatibEditing: Shai Carmeli PollakPhotography: Shai Carmeli Pollak, Haitham Khatib, Taki BornatArchive: Yisrael Puterman, Haitham Khatib Music: "Hey You" by Roger Waters -Pink Floydhttps://www.facebook.com/LiberatedDreams/?ref=hl#Actors: Saba Khatib, Khaled Khatib, Zahia Issa, Miriam Khatib, Adam Bassem, Mina Akram, Ali Ahmed, Waled Khatib, Ward Khatib, Eman Akram, Jihad Bassem, Mohammed Bassem, Mohammed Nasser, Samer Samar, Qusai Falah.Thanks: Lamia Khatib, Tali Harkavi, Gideon Levy and a big thank you to Roger Waters for his great music and support!الحقوق محفوظة:فكرة سيناريو وإخراج :شاي كارملي بولاك, محمد الخطيبالتحرير: شاي كارملي بولاكالمصورون: شاي كارملي بولاك, هيثم الخطيب, تقي برناطارشيف: اسرائل بوترمان, هيثم الخطيبلموسيقى: "هي يو" من قبل روجر ووترس- بينك فلويدالممثلين: صبا الخطيب, خالد الخطيب, زهية عيسى, مريم مصطفى, آدم باسم, منة أكرم, علي احمد, وليد الخطيب, ورد الخطيب, إيمان أكرم, جهاد باسم, محمد باسم, محمد ناصر, سامر سمارة, قُصي فلاحشكرا: لميا الخطيب, طالي هاركافي, جيدون ليفي, والف اشكر الى روجير وتيرس!

Posted by ‎Liberated Dreams - الأحلام المحرره‎ on Friday, January 1, 2016

 

Loading...