الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث- مركزية فتح تحدد موعد المؤتمر السابع

رام الله- رايـة:

حسمت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم، خلال اجتماع لها، برئاسة الرئيس محمود عباس الموعد الدقيق لعقد المؤتمر السابع للحركة، وحددته في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الرئيس محمود عباس إن اللجنة المركزية قررت بالإجماع عقد المؤتمر في 29 الشهر الجاري في مدينة رام الله، وبحضور جميع الأعضاء المقررين.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول قال ل"راية" في وقت سابق صباح الْيَوْمَ إنه رغم محاولات بعض الجهات الضغط باتجاه التأجيل، إلا أن المركزية والرئيس عباس مصممون على إجراء المؤتمر، فيما يبدو أن كلا اصحاب الرأيين يريد الإستفادة من عنصر الوقت، لإستبعاد تيار وتثبيت آخر على الاقل بما يضمن ذلك لسنوات عدة.

وجدد العالول التأكيد على الانتهاء من معظم التحضيرات لعقد المؤتمر السابع خاصة فيما يتعلق بالبرنامج السياسي وبرنامج البناء الوطني ومشروع التعديلات المقترحة على النظام الداخلي، لافتاً إلى أن المسألة العالقة والتي لا تعد مشكلة من وجهة نظره هي العضوية.

كما وأشار المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي إلى أن العقبة الوحيدة امام عقد المؤتمر تكمن في قيام سلطات الاحتلال بعدم السماح لأعضاء فتح من الخارج بالدخول إلى رام الله لحضور المؤتمر، إضافة إلى تخوفات من عراقيل قد تضعها حركة حماس من شأنها أن تحول دون مشاركة اعضاء الحركة من غزة، ولعل قضية ضمان مشاركة جميع اعضاء فتح في هذا المؤتمر تمثل العقبة الأساسية، فيما يجري الرئيس عباس اتصالات مكثفة مع اوساط اسرائيلية واقليمية ودولية لتسهيل مشاركتهم.

وتتعاظم المخاوف من توترات أمنية لا تُحمد عقباها في الضفة إذا ما تحدد انعقاد المؤتمر السابع نهاية الشهر الجاري، وسط معلومات تتحدث عن اسلحة يتم حشدها من بعض الأوساط التي تريد ان تفرض حضورها في التشكيلة القيادية المقبلة والتي سيفرزها المؤتمر السابع، غير أن قيادة فتح الحالية تحاول جاهدة منع ذلك.

يذكر أن آخر مؤتمر عقدته حركة فتح كان في حزيران/ يونيو عام 2009،  في مدينة بيت لحم، في حين تأخر عقد المؤتمر السابع نتيجة للخلافات داخل الحركة.

 

 

 

 

 

Loading...