الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إنطلاق اعمال القمة العربية في الاردن

البحر الميت- راية 

انطلقت اعمال القمة العربية اليوم الأربعاء، بمنطقة البحر الميت الاردن، في دورتها الـ28 وسط حضور غير مسبوق من رؤساء الدول العربية.

وتبحث القمة 17 بندا تم رفعها من وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم التحضيري الذي عقد أول أمس الاثنين، تتناول مجمل الملفات والقضايا العربية.

وكان الرئيس محمود عباس رد في حديث لصحيفة الغد الاردنية على تصريحات امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط التي قال فيها ان السلطة الفلسطينية ستطرح مبادرة سلام جديدة خلال القمة العربية، بالقول إنه "لا توجد خطة سلام جديدة ولا مبادرات جديدة"، مؤكداً "التمسك بتطبيق مبادرة السلام العربية بدون تعديل"، و"استمرار التنسيق مع الملك عبد الله الثاني، ومع كل من مصر والسعودية، في هذا الشأن".

إقرأ ايضا: مصادر: دول عربية تسعى لتعديل بنود في مبادرة السلام

ويترأس اعمال القمة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، التي انطلقت تمام الحادية عشرة صباحا بتوقيت مدينة عمّان، بكلمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رئيس الدورة الـ27 للقمة العربية.

وبدأت القمة أولى جلسات القمة العلنية بكلمات للرؤساء العرب حسب أولوية الطلب ومن ثم ستتحول بعدها الجلسة إلى جلسة مغلقة يتم خلالها اعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشته واعتماد مشاريع القرارات واعتماد مشروع "إعلان عمّان".

Loading...