الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"محدث" فتح تلغي مسيرة لها في غزة وتحذر حماس

 

رام الله- رايــة:

وجهت اللجنة المركزية لحركة فتح "تحذيرا" لحركة حماس من مغبة اعتراض مسيرة الحركة الأسيرة و"فتح معارك جانبية واجراءات ضد قيادات وكوادر وأعضاء فتح"، على حد قولها.

وقررت في اجتماع لها اليوم الاربعاء تعليق النشاط المقرر مساء اليوم الأربعاء لقيادة حركة فتح في غزة. وعزت القرار الى "سحب الذرائع من حماس ولعدم تمكينها من حرف البوصلة عن معركة الحرية والكرامة"، على حد تعبيرها. 

وقالت في بيان لها، إن "الحركة ستحمي أعضاءها ولن تسمح لحماس باستباحة ميدان المعركة الوطنية".

واتهمت في بيانها، "حماس" بحظر نشاطات فتح المساندة للأسرى، وشن حملة اعتقالات وانذارات لقياداتها وكوادرها في القطاع خلال اليومين الماضيين.

وجاء في البيان: "إن اللجنة المركزية لحركة فتح لن تنجر الى معارك جانبية، لكن فتح بذات الوقت لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه استباحة حماس لحقوق مناضلي الحركة وستعمل على حمايتهم".

وقالت ان مسيرات حماس "المسيئة للرئيس محمود عباس"، والتي جاءت تزامنها مع زيارة الرئيس الى واشنطن، تأتي "انسجاما مع رغبة الاحتلال وبمثابة تعزيز لانقلابها وسياستها الانفصالية، وجهودها لتنصيب ذاتها بديلا عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا".

ومن جانبه قال مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان صحفي أن الاجهزة الامنية في قطاع غزة اعتقلت 13 قيادياً من حركة فتح من مناطق مختلفة في محافظة شمال غزة على خلفية منع التظاهرة التي دعت لها قيادة حركة فح، اليوم الأربعاء في مدينة غزة.

واضاف البيان ان عددا من القيادات الفتحاوية اعتقلوا عندما كانوا في طريقهم الى المشاركة في التظاهرة التي كانت مقررة اليوم .


 

Loading...