الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

الزق لـ"رايــة": سيتم المباشرة فورا بحل قضية موظفي غزة وفق "الرؤية السويسرية"

 قال أمين سر هيئة العمل الوطني بقطاع غزة، محمود الزق، إن اللجنة الادارية والقانونية ستباشر عملها فوراً، لحل قضية الموظفين وفق الرؤية السويسرية القائمة على دمج القدامى والجدد ضمن هيكلية وزارية جديدة مع تدوير للموظفين وإحالة فئات للتقاعد.

وأوضح الزق لـ"رايــة"، أنه سيتم البدء بهذا الحل اولاً من الوزارات المدنية، مثل الصحية والتعليم والدفاع المدني ومن ثم الشرطة وبعدها باقي الاجهزة الامنية. 

وتوقع الزق أن الحل سيكون خلال فترة لا تتجاوز الشهر، يتم فيها إعادة هيكلة الوزارت بشكل ينسجم تماما مع قانون الخدمة المدنية ومع الالتزام بالمبدأ الأساسي والانساني وهو عدم ترك أي موظف دون راتب.

وأوضح أن بيان عن اللجنة الرباعية الدولية الذي أيد اتفاق المصالحة يعني بأنه ليس لديهم أي اعتراض على حل مشكلة موظفي غزة، مشيرا إلى أنه في حال كانت الجباية لدى السلطة الفلسطينية، سيكون من السهل تأمين رواتب الموظفين في القطاع.

وحول مسألة الكهرباء، قال الزق إنه سيتم البحث في حلول لها فورا، وفي المرحلة الأولى سيتم على الأقل تخفيف حدة أزمة الكهرباء مؤقتا وصولا لتوفير الكهرباء 24 ساعة في القطاع. إضافة لتشغيل المعبر 24 ساعة أيضا.

واعتبر الزق ان "كل المؤشرات تؤكد وتشير إلى أننا هذه المرة ربما نخطو فعليا وجديا خطوة جديدة وهي انهاء الانقسام"، قائلا: "نحن أمام لحظة ربما تاريخية ومفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني".

 

Loading...