الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفاة مغنية فرقة "ذي كرانبريز" عن 46 عاماً

توفيت المغنية والمؤلفة الموسيقية الإيرلندية دولوريس اوريردن قائدة فرقة "ذي كرانبريز" فجأة في لندن الإثنين عن عمر يناهز 46 عاماً، بحسب ما أعلنت وكيلة أعمالها.

وأوضحت ليندسي هولمز في بيان: "توفيت المغنية الإيرلندية العالمية دولوريس أوريردن فجأة في لندن ما أصاب أفراد عائلتها بحزن شديد"، وأضافت ان "المغنية كانت في لندن للمشاركة في جلسة تسجيل قصيرة".

وقالت ناطقة باسم شرطة لندن أن عناصرها استدعوا إلى فندق في بارك لاين في وسط العاصمة البريطانية عند الساعة التاسعة صباح يوم الاثنين بسبب "وفاة مفاجئة"، ولم تؤكد الناطقة هوية الشخص المتوفي، وأضافت "اعلنت وفاة امرأة في منتصف الأربعينات في المكان، وفي هذه المرحلة تعالج القضية على أتها وفاة غير معروفة الأسباب والتحقيق مستمر".

وحققت فرقة "ذي كرانبريز" نجاحاً عالمياًَ في التسعينات مع ألبومها الأول "افريوان ألس إز دوينغ إت سو واي كانت وي، الذي ضم أغنية "لينغر".

وتبع ذلك ألبوم "نو نيد تو أرغو" الذي تصدر التصنيفات في أستراليا وفرنسا وألمانيا وحل في المركز السادس في الولايات المتحدة.

وضم الألبوم أيضاً أغنية "زومبي" التي احتلت المرتبة الأولى في دول أوروبية عدة وفيها رسالة سياسية واضحة، وباعت الفرقة حوالى 40 مليون ألبوم في العالم.

وتشكلت الفرقة في العام 1989 وتوقفت عن العمل في العام 2003، وقالت اوريردن لوكالة فرانس برس خلال مقابلة في العام 2012 "شعرنا وكأننا عالقين في دوامة لا تغيير فيها، وكنا بحاجة إلى التوقف لبعض الوقت".

وتوجهت اوريردن بعدها الى كندا حيث أنجبت طفلها الثالث، وأعادت الفرقة تشكيل صفوفها العام 2009 بعدما اجتمعت لحفلة واحدة.

وقالت عن عودة الفرقة "في المنزل أنا ربة عائلة وأم، فالأطفال يسألونني: ماذا أعددت لطعام العشاء؟ وأين ملابسي؟ أما خلال جولة الفرقة فأنا اتكل على خدمة الغرف في الفندق".

Loading...