الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سوريا تهدد تركيا: دفاعاتنا الجوية استعادت قوتها

هددت سوريا، الخميس، تركيا من عواقب أي اجتياح تركي للشمال السوري، بعد ساعات من اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي، شارك به الرئيس رجب طيب إردوغان، الذي هدد "بتدمير الأكراد في قرية عفرين".

وتفيد وسائل الإعلام بأن حشودات عسكرية تركية تتمركز عند الحدود السورية.

وقال نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد " ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة، وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية، في سماء الجمهورية العربية السورية، وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا، فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة".

وقال المقداد في بيان تلاه أمام الصحفيين في مبنى الوزارة "نحذّر القيادة التركية، أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين، فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي، على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية، طبقا للقانون الدولي، المعروف لدى الجانب التركي".

وتابع المقداد "أؤكد وأرجو، أن يسمع الأتراك جيدا، وأن تصل هذه الرسالة بشكل واضح، لكل من يهمه الأمر، أن عفرين خاصة، والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية، من الجمهورية العربية السورية، كانت منذ الأزل، وستبقى أرضا عربية سورية"، مؤكدا أن بلاده "ستقابل أي تحرك تركي عدواني، بالتصدي الملائم". 

Loading...