الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

"الأغذية العالمي" يستأنف صرف المساعدات لـ 60 ألف فقير بغزة

صرف مساعدات غذائية
صرف مساعدات غذائية

أعلن برنامج الاغذية العالمي (WFP) عودة القسائم الغذائية التي يوفرها البرنامج في فلسطين بدءًا من اليوم الخميس، بعد قطعها عن الفقراء منذ أيام، منهم 60 ألف فقير بقطاع غزة.

وقالت ياسمين أبو العسل من برنامج الاغذية العالمي في حديث خاص لـ "راية"، إن صرف المساعدات سوف يستأنف بشكل عملي منذ الخميس، بعد توفر التمويل اللازم.

وأوضحت أبو العسل أنه تم توفير التمويل الذي يمنح البرنامج الاستمرار في صرف المساعدات الغذائية لفترة معينة، مطمئنةً المستفيدين من البرنامج.

 وأشارت الى أن جميع الأشخاص الذين تم قطع مساعداتهم قبل أيام، سوف تعود مجددا، لاسيما 60 ألف فقير في قطاع غزة.

وأوضحت أن البرنامج عبارة عن منظمة تحصل على تمويل بشكل طوعي وتدريجي، مشيرة الى أنه عندما قطعت المساعدات قبل أيام لم يكن هناك تمويل.

وأضافت أبو العسل أن التمويل تم توفيره عبر أكثر من مانح دون تحديد دولة معينة أو جهة ما، مشددة على أن توفر هذا التمويل "لا  يعني أن المساعدات سوف تستأنف للأبد".

وكان برنامج الأغذية العالمي قد اعلن الأسبوع الماضي، قطع المساعدات الغذائية عن 60 ألف شخص فقير في قطاع غزة، نتيجة نقص التمويل المخصص للبرنامج.

واحتجت عشرات الأسر الفقيرة الأربعاء الماضي، أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بغزة، رفضا لقطع المساعدات عنهم.

ورفع المشاركون لافتات طالبوا من خلالها التراجع عن قرار قطع المساعدات الغذائية، خصوصا في ظل أوضاع كارثية يمرون بها، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

ويعاني قطاع غزة من أوضاع اقتصادية وانسانية متردية غير مسبوقة، في عين حذرت المؤسسات الانسانية والحقوقية من خطورة الانهيار التام لاقتصاد قطاع غزة.

Loading...