الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جيش الاحتلال: الـ"درون" الإيرانية التي أسقطناها نسخة أمريكية

طائرة بدون طيار

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي بالانجليزية جوناثان كونريكوس، الأحد، إن الطائرة بدون طيار (درون) الإيرانية، التي أعلنت إسرائيل إسقاطها، السبت، بعد دخولها مجالها الجوي، هي نسخة مقلدة لطائرة الأمريكية "Sentinel" (الحارس).

هذا وتنفي إيران أن أي طائرة تابعة لها قد دخلت الاجواء الاسرائيلية، وتقول إن الطائرة التي اسقطتها اسرائيل ليس لديها علم بها. 

وأضاف المتحدث الاسرائيلي أن الطائرة الإيرانية بدون طيار مبنية على نموذج طائرة أمريكية بدون طيار التي اعترضتها إيران قبل حوالي 6 سنوات.

وكانت إيران اعترضت في ديسمبر/ كانون الأول عام 2011 طائرة "Sentinel RQ-170" من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

وقالت واشنطن آنذاك إن الطائرة كانت في مهمة استطلاعية وتعطلت قبل أن يتم إسقاطها من قبل إيران، بينما أعلنت طهران أن الطائرة اخترقت مجالها الجوي من ناحية الحدود مع أفغانستان. وفي مايو/ أيار عام 2014، أعلنت إيران أنها نجحت في تصنيع نسخة من الطائرة الأمريكية معتمدة على التكنولوجيا التي تمكنت من الحصول عليها من الطائرة التي أسقطتها.

وكانت إسرائيل أعلنت، السبت، عن إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية وشن غارات على "مواقع إيرانية" في سوريا، بينما أسقطت قوات النظام السوري مقاتلة إسرائيلية طراز "F16" بصاروخ تعتقد السلطات الإسرائيلية أنه روسي الصنع.

بمساهمة سي ان ان 

Loading...