الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسير رزق الرجوب يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العاشر على التوالي

الأسير المضرب رزق رجوب

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسير رزق عبد الله مسلم الرجوب (52 عامًا) من مدينة دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطّعام لليوم العاشر احتجاجًا على  صدور قرار اعتقال اداري بحقه في ظل تدهور وضعه الصحيّ.

وأفاد الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر بأن الأسير الرجوب عاد إلى الاضراب المفتوح عن الطعام في الرابع من الشهر الجاري، بعد أن كان قد علق اضرابه السابق الذى خاضه لمدة 25 يومًا متتالية بناءً على وعودات من الاحتلال بوقف قرار الاعتقال الإداري بحقه.

وأضاف: "سلطات الاحتلال نقضت بوعدها للأسير الرجوب وقامت بتثبيت قرار الاعتقال الإداري بحقه لمدة 6 شهور، مما دفعه للعودة إلى الاضراب مرة أخرى رغم ظروفه الصحية السيئة التي تشكل خطورة حقيقية على حياته".

وأوضّح الأشقر أنه تم نقل الأسير رجوب إلى مستشفى الرملة بسبب تراجع وضعه الصحيّ،  فهو يشتكي من آلام حادة في المعدة والقولون، والمرارة، بالإضافة إلى إصابته بمرض البهاق ويحتاج إلى التواجد في مناخ يلائم جسده بعيدًا عن الرطوبة والحرارة الأمر الذي لا يتوفر فى سجون الاحتلال.

يذكر أن الأسير الرجوب تعرض للإعتقال مرات عديدة، كان آخرها في كانون الأول من العام الماضي، وُيمارس ضغوط عليه من أجل الموافقة على الإبعاد إلى السودان. 

Loading...