الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أكبر دبكة فلسطينية في ميدان مانديلا الأحد المقبل

دبكة فلسطينية

ظريف الطول يعود من جديد على القدس ، منذ عقود عدّة تعتبر أغنية "ظريف الطول" من الأغاني الشعبيّة الأساسيّة التي تُردّد دائما في المناسبات الاجتماعيّة والوطنيّة، وخاصّة في القرى.
ورغم مرور السّنين، إلا أن معظم من يتناقل هذه الأغنية لا يعرف من هو "ظريف الطول". ظريف الطول كل مقاوم فلسطيني وكل ايد قابضه على السلاح وسبابتها على الزناد ...


الفلســطيني يتواصل مع تراثه الشعبي المقاوم

ويتحدث  عقبة سلامة مدير مركز أوسكار  في برنامج راديو شات عبر أثير إذاعة راية عن حملة "رجع ظريف على القدس" "تنظم الفرقة الحملة تحت مسمى "جيب كوفيتك وتعال" بتنظيم أطول صف دبكة فلسطينية،تتألف من 2000 شخص حيث يستطيع أي شخص المشاركة بالفعالية، لتجسيد وإحياء التراث من خلال التذكير بالدلعونة وقصة ظريف الطول الذي يجسد الواقع الفلسطيني بكافة صوره". 

ودعى سلامة المواطنين الى التجمع بساحة مانديلا يوم  الأحد 25 شباط للمشاركة بأطول طابور فرقة فلسطينية على الساحة . لتجسيد وإحياء التراث من خلال التذكير بالدلعونة وقصة ظريف الطول الذي يجسد الفلسطيني بكافة صوره".

 

والجدير بالذكر أن فعالية رجع ظريف الطول على القدس ستكون بالشراكة مع بلدية رام اللة وبدعم من جوال وبرعاية إعلامية من شبكة راية الإعلامية .

 

 

Loading...