الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بقيادة هنية

عشرة ايام مضت.. ماذا يبحث وفد حماس بالقاهرة

وفد من حماس يزور القاهرة منذ ايام
وفد من حماس يزور القاهرة منذ ايام

عشرة ايام مضت على تواجد وفد من حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة المصرية القاهرة، الامر الذي يطرح تساؤلات عدة حول طبيعة الملفات التي يتم مناقشتها بين قيادة الحركة والجانب المصري؟.

 رئيس تحرير اخبار اليوم القاهرية رفعت فياض اوضح  لـ"رايـة"، أنه بالإضافة لموضوع المصالحة، فإن المباحثات الجارية بين قيادة حماس والمخابرات المصرية تناقش دورا أكبر لحماس في موضوع تسلل مسلحين وأسلحة من وإلى سيناء عبر أنفاق غزة، وذلك على ضوء العمليات العسكرية التي يشنها الجيش المصري ضد الجماعات المسلحة بالمنطقة.

وقال فياض: إن هناك عناصر مسلحة في قطاع غزة تريد الاضرار بالعلاقات المصرية الفلسطينية من خلال التسلل عبر الانفاق وتنفيذها للعمليات في سيناء بهدف ابعاد القاهرة عن رعاية ملف المصالحة، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان هناك  ملفات سرية  تناقش بين الجانبين على هامش هذه المباحثات.

 وكان قد وصل الاحد الماضي العاصمة المصرية القاهرة وفد ثانٍ من حماس لينضم للوفد الموجود هناك منذ التاسع من الشهر الجاري.

الحركة قالت في بيان لها أن اللقاءات التي تجري في القاهرة تتناول 4 ملفات بالبحث المعمق وهي التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والاوضاع الانسانية في قطاع غزة وملف المصالحة الى جانب العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني. 

وحول مشاركة شخصيات من التيار الاصلاحي بفتح في تلك المناقشات، اشار فياض الى ان تواصل القاهرة مع الطرف الاخر مستمر لتحقيق رؤية فلسطينية مشتركة، مضيفا" مصر لا تتفاوض مع طرف ضد اخر ولا تعمل لمصلحة طرف ضد اخر".

 

 

 

 

 

Loading...