مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

علاقة الموسيقى بالسوشال ميديا في فلسطين

الموسيقى والسوشال ميديا

ظهر في الآونة الأخيرة نوع جديد من الموسيقى والتي يطلق عليها "الموسيقى البديلة" في ظل التطور الحاصل عبر الشبكة العنكبوتية وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي "السوشال ميديا" بشكل كبير، والتي أثّرت على انتاج وانتشار الموسيقى.

المنتج والموسيقي سامر جرادات، اعتبر ان انتاج الموسيقى والاغاني اصبح يأخذ مسارا مختلفا سواء بطبيعة الانتاج وما قبله وبعده، مشيرا الى اختلاف الادوات عما كان سابقا.

وأوضح جرادات في حديث ضمن حلقة برنامج راديو شات عبر أثير "راية" أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت تأثر على الانتاج بشكل مباشر، بعضها بجوانب ايجابية وسلبية حسب المنطقة وطبيعة الناس.

وعن أثر مواقع التواصل على طبيعة الانتاج، قال إن ظهور هذه المواقع والمنصات ساعدت بدرجة كبيرة في انتشار الفن، مضيفا: "الناس أصبحت تتعرض لهذه الأنواع من الفنون بشكل أكبر، وبالتالي أصبح حجم التعرض لها كبيرا، فالتعرف عليها كبيرا، الى أن بات الطلب عليها كبيرا".

ويرى جريبات أن هناك مؤشرات لتطور الموسيقى في فلسطين، وتطور ايجابي في ذوق الناس.

حمادة نصر الله مغني فرقة صول غزة، أكد أن منصات التواصل الاجتماعي ساهمت في انتشار الأغاني التي تنتجها الفرق الموسيقية المحدودة بغزة.

وأوضح نصر الله أن الفرق لجأت الى منصات التواصل لنشر الأغاني وخصوصا أغاني الـ cover"" وهي الأكثر انتشارا، والتي يتم انتجاها بطريقة مختلفة وبأسلوب جديد.

وعن التحديات والصعوبات في انتاج الاغاني بغزة، اعتبر نصر الله أن غياب الحاضنة أساسية للفن والفنانين في قطاع غزة، مشيرا الى أثر الانقسام على الثقافة والفن والموسيقى.

وعبر أثير راية أطلقت فرقة "الكونتينر ELCONTAINER" أغنية "البلدة حلوة".

وتضم فرقة الكونتينر مجموعة شبان من القدس، وتعمل الفرقة منذ فترة طويلة وقامت بإنتاج ألبوم أول، فيما تقوم بإنتاج ألبومها الثاني الذي سيكون مطروحا في الاسواق خلال الربيع.

للاستماع الى حلقة برنامج راديو شات اضغط هنا

Loading...