الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

الحمد لله لـ"رايـة":  حزمة مشاريع جديدة للخليل بقيمة 17 مليون دولار

رئيس الوزراء رامي الحمد الله

الخليل- رايــة: طه أبو حسين-

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله عن حزمة مشاريع لمحافظة الخليل بقيمة 17 مليون دولار اضافة الى المشاريع القائمة حالياً والتي تبلغ 70 مليون دولار، وذلك خلال زيارته المحافظة، اليوم الاثنين.

وبين الحمد لله خلال حديث لمراسل رايـة في الخليل أن الحكومة أضافت 17 مليون دولار لتطوير الخدمات في مجال التعليم والصحة وتعبيد الطرق والطرق الزراعية وكل مناحي الحياة، لا سيّما البلدة القديمة، وترميم الحرم الابراهيمي.

كما افتتح رئيس الوزراء قسم العناية المكثفة في مستشفى الخليل الحكومي الذي يتسع لـ 30 سريراً، بينما كان يحتوي فقط على ثلاثة أسره، مشيراً الى أن المستشفى سيتوفر فيه بالآونة القريبة قسم القسطرة وجراحة القلب، مبينا أنهم بدؤوا ببناء مستشفى دورا وقريبا ستشرع الحكومة ببناء مستشفى حلحول".

وأوضح محافظ الخليل كامل حميد رزمة  المشاريع من شأنها تحسين خدمات المحافظة، مشيراً "اليوم نقوم ببناء قصرين للعدل بقيمة 25 مليون دولار في الخليل ودولار، بالإضافة الى انشاء العديد من المدارس والعيادات والطرق".

بدوره أكد رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينه أن مؤشرات ايجابية وقرب من الموافقة من رئاسة الوزراء لتأهيل مدخل الخليل الجنوبي "الفحص"، موضحا "شارع الفحص أقرب للموافقة من رئاسة الوزراء، فوعد التعامل بإيجابية مع هذا الموضوع، وطلب منا كبلدية تقديم مخططاته وتكلفته الاجمالية وتم تسليمها مباشرة للتسريع في هذا الموضوع".

وتابع أبو اسنينه أن هناك موفقة على مشروع واد النار الذي يهم كل مواطن في الجنوب الفلسطيني، موضحا "هذا المشروع يوفر على المواطنين اذا ما تم، عشرات الملايين، نتيجة للوضع السيء والمزعج والخطير في ريق واد النار".

واستطرد أبو اسنينه "بالإضافة الى استملاك قطعة الأرض الموجودة في قلب الخليل المعروفة بأرض الطوب، مضاف إليها حسب أبو اسنينه عضوية الخليل في اللجنة التوجيهية المشرفة على المدينة الصناعية".

وطرحت بلدية الخليل على رئيس الوزراء المركز التأهيلي في حارة ابو اسنينه (جرون جراد)، "ووعد خيرا بتشغيله في حال بناءه".

Loading...