أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:29 PM
العشاء 7:44 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بعد طلب من عائلات الجنود

ألمانيا تتوسط بين حماس واسرائيل لإبرام صفقة تبادل أسرى

ألمانيا تتوسط لإبرام صفقة تبادل أسرى

أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، أن ألمانيا ستتوسط بين إسرائيل وحركة حماس لعقد صفقة تبادل للأسرى.

وأعلن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أنه سيطلب من أجهزة المخابرات في البلاد الاتصال، بقيادة حركة حماس في غزة، وبحث ما إذا كان بإمكانه تعزيز حلول لإعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين بغزة، حسب الصحيفة.

وأفاد الموقع، أن شتاينماير تحدث حول استعداد بلاده لصفقة تبادل للأسرى، خلال مراسم افتتاح موقع تذكارى بمخبأ "فالينتين" فى مدينة بريمن لذكرى 1400 قتيل بعضهم من اليهود كانوا يعملون هناك خلال الحرب العالمية الثانية في ظل ظروف لبناء الغواصات للنظام النازي.

وذكر أن عزم الرئيس الألماني شتاينماير لرعايته هذا الأمر جاء بعد طلب مرسل من عائلتي الجنديين شاؤول وغولدن للمساعدة في الضغط على حماس لإعادة الجنود الذين تحتجزهم.

وأشار الموقع إلى أن شتاينماير على دراية جيدة بالموضوع، وأن مساهمة ألمانيا يمكن أن تقدم على مستوى الاستخبارات وخلف الكواليس ووعد باستشارة رجال المخابرات الألمان الذين توسطوا في الماضي بمعاملات إعادة الأسرى بين إسرائيل وحزب الله وطلب الحصول على المواد المتعلقة بهذه المسألة.

وفي الأسبوع الماضي، قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن حكومته تجري اتصالات سرية من خلف الكواليس، بهدف إعادة الجنود المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة منذ العدوان الأخير عام 2014، لافتاً إلى أن "إسرائيل" تسعى لدفنهم في المقبرة العسكرية في جبل الزيتون في القدس.

وتشترط حماس للبدء في مفاوضات غير مباشرة من أجل صفقة تبادل جديدة؛ الإفراج عن كافة الأسرى الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل وفاء الأحرار مقابل الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط.

وقال الكاتب الصحفي المختص بالشأن الإسرائيلي نظير مجلي لـ"رايـة"، إن حوارات تجري في موضوع صفقة التبادل مع مصر، وبين قطر واسرائيل أيضا.

Loading...