أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 8:59 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جامعة النجاح الوطنية وهيئة مكافحة الفساد توقّعان مذكرة تفاهم مشتركة

توقيع الاتفاقية

وقّعت جامعة النجاح الوطنية ممثلةً بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، يوم الأحد الموافق 4/3/2018، مذكرة تفاهم مع هيئة مكافحة الفساد ممثلةً بالسيد رفيق النتشة، رئيس الهيئة، حيث جرت مراسم التوقيع في مكتب الأستاذ الدكتور القائم بأعمال رئيس الجامعة.

واستقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة السيد رفيق النتشة والوفد المرافق له، حيث أثنى على الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في بناء مجتمع فلسطيني خالٍ من الفساد، مشدداً على علاقة التعاون الوثيقة التي تربط جامعة النجاح بالهيئة منذ تأسيسها، ومشيراً إلى استعداد الجامعة للتعاون في تنفيذ  الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018، والعمل على زيادة وعي طلبة الجامعة في موضوع الفساد.

وتأتي مذكرة التعاون على ضوء التعاون المثمر بين جامعة النجاح والهيئة وتدعيماً لمبدأ تضافر الجهود الوطنية كأحد المبادئ الأساسية التي تستند إليها الهيئة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للأعوام 2015-2018، ومن باب تطوير وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق أطر وسياسة الهيئة ورؤيتها المبنية على أساس خلق بيئة رافضة للفساد في المجتمع الفلسطيني تقوم على ركائز النزاهة والشفافية والمساءلة.

وقد اتفق الطرفان على عدد من  البنود كان من أهمها مجالات التعاون في: وضع خطة مشتركة لتنفيذ الأنشطة التي تصب في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018، والتعاون المشترك لتطوير مساقات تدريسية حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وبرامج تدريبية وتوعوية تستهدف طلبة الجامعة بما في ذلك طلبة الماجستير في القانون الجنائي، ومشاركة الجامعة في مسابقات قانونية تنظّمها الهيئة وشركاؤها على مستوى طلبة البكالوريوس والماجستير، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وبرامج إعلامية مشتركة تستهدف الجمهور الفلسطيني.

 

كما تضمنت بنود المذكرة أن يشكل كل فريق لجنة مختصة لوضع خطة تلحق بهذه المذكرة بحيث تشمل في بنودها تنفيذ فحوى ومضمون المذكرة، وأن تتولى اللجنة المسماة من الجامعة والإدارة العامة للتخطيط في الهيئة مهام التنسيق بين اللجنتين المذكورتين والإشراف على تنفيذ مضمون هذه الإتفاقية.

 

كما شملت المذكرة توقيع الطرفين على  الخطة المشتركة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للفترة 1/1/2018 –31 /12/2018، والتي تهدف إلى تنشئة الجيل الجديد على مبادئ النزاهة والشفافية والمسائلة ومحاربة الفساد، وتعزيز المشاركة المجتمعية في جهود مكافحة الفساد، و تعزيز دور وسائل الإعلام في جهود مكافحة الفساد بمهنية وحيادية.

 

وخلال زياة السيد رفيق النتشة للجامعة تم عقد محاضرة لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في قاعة المؤتمرات في مكتبة الحرم الجامعي القديم، وقد تحدث السيد النتشة عن دور هيئة مكافة الفسامد في ترسيخ مبادئ المواطنة وعملها الدؤوب من أجل الحفاظ مؤسسات الدولة.

 

وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، الدكتور سامح العطعوط، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

Loading...