الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الايرادات غير واقعية

خبير اقتصادي لـ"رايـة": الكثير من مضامين الموازنة تفتقر للتوضيح

جلسة الحكومة امس
جلسة الحكومة امس

أعتبر الخبير الإقتصادي الدكتور نصر عبد الكريم ان موازنة العام الجاري التي أقرتها الحكومة وصادق عليها الرئيس محمود عباس لم تختلف كثيرا عن سابقاتها، مشيرا الى ان كثيرا من مضامين الموازنة لا تزال تفتقر الى التوضيح والتفصيل بالنسبة للرأي العام.

وقال عبد الكريم لـ"رايـة"، إن السيناريو التي اشتملت عليه الموازنة يحاكي الاندماج بين الضفة وغزة وتبعيات المصالحة، لكن حجم التفاؤل بالإيرادات المتوقع تحقيقها غير واقعي حيث توقعت الحكومة زيادة 800 مليون دولار في ايرادات 2018 عن السنة السابقة.

وتابع الخبير الاقتصادي: "لا اعلم على اي اساس تم قياس الايرادات المتوقع تحقيقها خلال 2018 ولكن قد تكون اخذت على اساس الاندماج، والإيرادات المتوقعة من غزة في حال تم تحقيق الاندماج والجباية للحكومة".

ورأى عبد الكريم، أن الحدة في التفرد وادارة الظهر لكل أطراف المجتمع المدني بخصوص موازنة السنة الحالية كانت أكبر هذه المرة واكثر حدة، مشيرا الى ان الموازنة الحالية لا تختلف عن سابقاتها الا في مسألة  الاصلاح الضريبي والدمج.

وصادق الرئيس محمود عباس، الاحد الماضي على الموازنة العامة لسنة 2018.

وكان مجلس الوزراء أقر خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها الثلاثاء الماضي الموازنة العامة للسنة المالية 2018، بقيمة بلغت 5.8 مليار دولار.

 

Loading...