الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تحي فعاليات يوم المستهلك

فلسطين تحي فعاليات يوم المستهلك

– أكد اليوم الدكتور ايهاب البرغوثي منسق وحدة الضغط والمناصرة في جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة على جاهزية الجمعية لاطلاق فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف 15/3 والذي يشكل منصة عالمية لاحياء هذه المناسبة والتوعية بحقوق المستهلك المنصوص عليها عالميا وسبل انفاذها وتفعيل دور المستهلك في الوعي لضرورة حماية حقوقه عبر التشاركية في أطار جمعيات المستهلك التي تشكل مظلة الحماية له والقادرة على تمثيله.

وأضاف أن خطة عمل الجمعية تتركز على التشاركية مع المؤسسات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع الفلسطيني التي تولي عناية لحقوق المستهلك من اوجه مختلفة، وتتوج الشراكة مع البلديات والجمعيات النسوية والنقابات العمالية والنقابات المهنية وشركات القطاع الخاص التي تركز على الجودة والعناية بحقوق المستهلك.

وأشارت رانية الخيري امين سر الجمعية في المحافظة أن جدولا زمنيا وضع من قبل الجمعية لاحياء (( اسبوع المستهلك الفلسطيني )) والذي يعتبر نشاطا دوريا كل عام تقوم به الجمعية ونستهدف من خلاله المستهلك في كل مواقعه ليتسلح بالوعي اللازم وتوسيع قاعدة العضوية في الجمعية لنشكل اضافة نوعية للجمعية ونشاطاتها.

واضافت الخيري ان تنسيقا جرى منذ شهر مع جامعة بيرزيت لاحياء هذه المناسبة وتوسيع قاعدة معرفة الطلبة بحقوق المستهلك، وأن تعاونا قد نسج مع عدد من الوسائل الاعلامية الفلسطينية لاحياء هذه المناسبة ايضا وايصال الرسالة الاعلامية بوضوح تام.

وأكد البيان الصحافي الصادر عن جمعية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة أنه سيتم توزيع وتعميم البوسترات التي اصدرت لهذه الغاية اضافة للمطويات والمواضيع التي تعتبر ذات اولوية للمستهلك مثل رفض عدادات المياه مسبقة الدفع كون المياه حق انساني وليست سلعة، قضايا ترشيد الاستهلاك، والتوعية بضرورة اشهار الاسعار بحيث لا يسأل المواطن/ة بكم بل يتابعون الاسعار المثبتة على السلع، ومتابعة قضايا المنافسة وتعزيزها.

واضاف البيان ان فريقا من المتطوعين سيقوم بالصاق الملصقات في أماكن بارزة دون الالصاق على الجدران بحيث لا نشوه المشهد العام ونحفظ حقوق الاماكن العامة، وسيتم تنظيم عدد من اللقاءات المفتوحة مع ربات البيوت في الاحياء وفي الجمعيات النسوية والمدارس والكليات والجامعات التي حددت ضمن الفئات المستهدفة.

وأكد البيان أن الجمعية بصدد تنظيم فعاليات ضمن الاسبوع تركز على مواضيع ذات اولوية لدى المستهلك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات في قطاع النقل وتاثيرها الايجابي على جودى الخدمة في القطاع وربط المسافة بالزمن.

قلقيلية ويوم المستهلك

واقرت جمعية المستهلك في محافظة قلقيلية فعاليات يوم المستهلك حسب محمد داود رئيس الجمعية والتي تم تنسيقها مع فعاليات المحافظة ومكتب وزارة الاقتصاد الوطني في قلقيلية من خلال مدير دائرة المستهلك زياد داود، والمحافظة، بحيث يتم تثبيت ملصقات اليوم المعتمدة وحملات التوعية ولقاءات مفتوحة في الغرفة التجارية مع التجار والجمعيات الزراعية لنشر الوعي بحقوق المستهلك.

سلفيت والفعاليات

وأشار الدكتور محمد الرمحي رئيس الجمعية في محافظة سلفيت ان برنامجا مكثفا قد اقر لاحياء يوم المستهلك بالشراكة مع المؤسسات الشريكة في المحافظة ونشر الوعي بحقوق المستهلك وحث الجهات المحتلفة على احياء هذه المناسبة والتأكد من مراعاة حقوق المستهلك.

Loading...