أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الحمية الحجمية تنقص الوزن دون حرمان الذات

حمية غذائية

توصلت الطبيبة الأمريكية باربرا رولز وهي أستاذة في علوم التغذية، طريقة لإنقاص الوزن عبر ما أسمته "الحمية الحجمية" التي تنقص الوزن مع المحافظة على التنوع الغذائي.

 تعتمد هذه الحمية، على ملء المعدة بالأغذية الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وذات كثافة عالية وغنية بالألياف الغذائية والمياه.

وباعتقاد الطبيبة ان تناول وجبة كهذه  يؤدي إلى الشعور بالشبع، وعدم وجود رغبة ملحة بتناول الطعام، أو الجوع الشديد لتناول الدهون أو السكريات كما يحدث في غيرها من الحميات.

قسمت الطبيبة الأغذية التي يمكن تناولها عبر هذا النظام إلى أربعة أقسام، تقوم الحمية على الاعتماد على المجموعة الأولى، والثانية كوجبات أساسية يومياً، في حين يفضل تناول الأطعمة من المجموعة الثالثة بكميات قليلة، أما المجموعة الرابعة فمن الممكن تناولها بين حين وآخر ولكن بكميات قليلة جدا.


*الفواكه والخضروات قليلة النشا (مثل التوت، والتفاح، والطماطم والخس وغيرها) ومنتجات الألبان قليلة الدسم (مثل اللبن الرائب أو الجبن) والحساء.

*الفواكه، والخضروات، مع محتوى مرتفع من النشا (كالبطاطا أو الجزر)، واللحوم قليلة الدهون، والبقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.

*اللحوم، والأجبان، والبيتزا، والآيس كريم، والبطاطس، والخبز الأبيض، وصوص السلطة.

*رقائق البطاطا (الشيبس)، شوكولا، زبدة، زيت، مكسرات.

 

Loading...