الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خرافات التعامل مع الأمومة في السنوات الأولى من عمر المولود

أم وطفلها

في وقفة جديدة مع فقرة "ستات شات" ضمن برنامج أحلى_صباح الذي يبث عبر اثير راية تحدثت مع أباء أبو طه الناشطة في مجال المدونات و المقالات عن الامومة والزواج والعلاقات الانسانية عن بعض الخرافات او التصرفات التي تفعلها الام في السنوات الثلاث الأولى من الأمومة و تكون غير صحيحة .
و لخّصت اباء هذه التصرفات بمايلي:


1-إستماع الام لنصائح الأمهات و الجدّات في بعض الاحيان,إذ قد لا تكون هذه النصائح صحيحة علميا دائما.


2-إستخدام الحليب الصناعي بدلا من الحليب الطبيعي في الأشهر الاولى من عمر المولود,إذ لا يخفى على احد أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة و نمو الطفل و لبناء علاقة وديّة و قوية مع الام.


3-إعتقاد المرأة ان الأمومة هي مجرد حرمان و قلة نوم و تعب و هي أفكار خاطئة تماما إذ أن الأمومة هي إستمتاع .


4-عدم الإهتمام بالنظافة و الإهتمامات الشخصية و إهمالها.


5-تناول الطعام بكثرة بحجة الحمل او الرضاعة هي تصرفات خاطئة إذ أنها تؤدي إلى زيادة وزن الأم بصورة كبيرة (الأم المرضعة لا تحتاج الى اكثر من 300-400 سعر حراري اضافي يوميا).


6-عدم الإهتمام بالزوج هو تصرف تلجأ له الكثير من الامهات في السنوات الثلاث الاولى من الامومة و لا تدرك هذه الأم أن التربية السليمة لأي طفل تبدا من علاقة قوية و آمنة بشريك الحياة.


7-فكرة ان الطفل لا يفهم هي فكرة غير صحيحة تعتقدها كثير من الامهات,مع العلم ان الطفل منذ الولادة يبدا بالفهم و الاستيعات و تخزين المعلومات و تبدأ شخصيته بالتشكل.


8-اقبال العائلة على شراء الكثير من الملابس للطفل و تتناسى الام ان الطفل يكبر بسرعة وقد لا يستفيد من كثير من القطع ,مع التاكيد على اكانية الاستعانة بملابس اطفال اخرين من العائلة.

 

 

Loading...