الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

رئيس الوزراء الأردني الأسبق لـ"رايـة": هذا هو الموقف الرسمي من مسيرات غزة

لقطة من جمعة الكوشوك

قال رئيس وزراء الأردن الأسبق طاهر المصري إنه لا يعرف مدى صحة النبأ الذي تحدث عن دور عربي تقوده مصر بالتنسيق مع السعودية لوقف مسيرات العودة في قطاع غزة، عبر الضغط على حماس، مؤكدا أن الموقف الأردني الرسمي، وإن لم يُعلن، فهو غير منزعج وليس غاضباً ولا قلقاً من التظاهرات التي تتخذ شكلاً سلمياً على حدود غزة.

وأضاف المصري لـ"رايــة"، إن هذه المسيرات تحاول قرع جرس الانذار لتحقيق الحل السياسي العادل للفلسطينيين، وهي سلاح سلمي يمارسه الفلسطينين بعد 12 عاما من الحصار الشديد.

وتابع: لا اعرف ان كان هناك احدا غير اسرائيل يمانع هذه المسيرات. 

وقال في ذات الوقت إن الكويت طلب تحقيقا رسميا للأمم المتحدة في أحداث القنص قرب سياج غزة، مبينا ان "الكويت من ضمن مجلس التعاون الخليجي وأن السعودية يستبعد أن يكون توجهها عكس ذلك". 

ونقل موقع "بوابة الشرق" ومقره لندن، عن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية  قوله: إن مصر تقود تحركا عربيا بتوجيه من السعودية، للضغط على حركة حماس لإيقاف مسيرة العودة الكبرى التي تتوصل لاكثر من اسبوعين.

وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه إن الأوضاع داخل قطاع غزة تتجه نحو الانفجار الكبير في وجه كل من يحاصر القطاع، مشيرا الى ان هناك تخوفات أن ينتقل الغضب الفلسطيني نحو الحدود المصرية في الأسابيع القليلة المقبلة، ويضع القاهرة في موقف محرج محليا وعربيا ودوليا.

Loading...