الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأعرج: لن نتسامح مع أي اعتداء على الأراضي الحكومية

الوزير الاعرج خلال الاجتماع

قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج "إن الحكومة لن تتسامح مع أي اعتداء على الأراضي الحكومية، ولن تتهاون في الحفاظ على أراضي جذر البلد، والتي تعتبر للمنفعة العامة للبلدة يستفيد منها المجتمع المحلي بكافة شرائحه".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأحد، بحضور رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه موسى شكارنة، ووكيل الوزارة محمد جبارين، ومنسق اللجنة الأمنية العليا العميد خالد أبو يمن، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وطواقم من الوزارة والهيئة.

واتفق المجتمعون على اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لوقف الاعتداءات على الأراضي الحكومية، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة.

وفي سياق منفصل، قال الوزير الأعرج "إن قطاع النفايات الصلبة يحتاج لتضافر جميع الجهود من قبل كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة من أجل التغلب على التحديات التي يفرضها هذا القطاع الواسع والحيوي".

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة نابلس ريما عرفات، وأعضاء المجلس.

اجتماع الاعرج مع رئيس مجلس الخدمات المشترك

وأكد الأعرج أهمية العمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص استثمارية من أجل استغلال المورد المتاح والمتمثل بتوافر كميات كبيرة من النفايات في المكبات واستخراج طاقة منها، بالإضافة إلى العمل على إعادة تدوير النفايات، وبالتالي تقليل كميات النفايات التي تحتاج إلى طمر في المكبات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لزيادة الوعي والتثقيف البيئي لدى المواطنين، والتأكيد على أهمية التعامل الأمثل مع النفايات من خلال فصلها من المصدر، والتعريف بكيفية انتاج الدبال المنزلي من المخلفات العضوية وغيرها.

Loading...