الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفتتح أبوابها اليوم.. السعودية تمنح ترخيص لـ 600 سينما

افتتاح أول سينما في السعودية اليوم
افتتاح أول سينما في السعودية اليوم

أعلنت شركة "فوكس سينما" الإماراتية، إنها حصلت على رخصة تشغيل 600 شاشة للسينما بقيمة استثمار تبلغ ملياري ريال (533 مليون دولار) في السعودية.

وذكرت قناة العربية، أن "فوكس سينما" التابعة لشركة الفطيم، أنها ستفتتح 4 شاشات من بينها شاشة IMAX في العاصمة السعودية الرياض خلال أيام.

وفي 5 أبريل/ نيسان الجاري، منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة "AMC" الأمريكية، التي تعد أكبر مشغل دور عرض سينمائي في العالم، للعمل بالمملكة.

اول سينما في السعودية

وشاهد السعوديون، أمس الأربعاء، أول عرض سينمائي في البلاد، عقب حظر امتد لنحو 35 عامًا.

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية، في فبراير/شباط الماضي، أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي غضون ذلك، أجرت وزارة الثقافة السعودية تعديلاً يقضي بفتح أبواب السينما للجمهور بداية من اليوم الخميس، بدلاً من الموعد الذي كان مقرراً بعد أسبوع.

وقد دشن وزير الإعلام عواد العواد ومسؤولو شركة AMC انطلاقة السينما رسمياً الأربعاء، بالعاصمة الرياض، وذلك بحضور رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر.

افتتاح اول سينما في السعودية

وشهد مركز الملك عبدالله المالي تنظيماً عالي المستوى بداية مع توافد المدعوين لحضور المناسبة كون العرض الأول مخصصاً للشخصيات الرسمية والمختصين في الفن السابع.

كما شهدت ردهة المركز مشاركة فرقة "الجاز" pease tone التي أضفت موسيقاها أبعاداً ترفيهية للضيوف.

يأتي ذلك فيما تجري التجهيزات في صالات أخرى لبدء العروض التجارية.

Loading...