الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيلتقي نتنياهو

وزير الخارجية الأميركي الجديد يزور إسرائيل الأحد

وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو

يصل وزير الخارجية الأميركي الجديد، مايك بومبيو، إلى منطقة الشرق الأوسط، يوم الأحد المقبل، في زيارة خارجية الأولى منذ توليه منصبه، حيث ستكون إسرائيل أولى محطاته للمنطقة التي تشمل زيارة لبعض الدول العربية.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن بومبيو سيصل إلى البلاد يوم الأحد القادم، في زيارة خاطفة تستغرق ثلاث ساعات في إطار جولته الأولى في منطقة الشرق الأوسط، دون الإفصاح عن جدول أعمال الزيارة.

ورجحت أن وزير الخارجية الأميركي الجديد سيلتقي بمسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، وبضمنهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وقدرت أنه سيبحث معه التطورات الإقليمية والتموضع الإيراني في سورية، والاتفاق النووي مع إيران وإمكانية إطلاق "صفقة القرن" لحيز التنفيذ وتجديد مسار المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وكان بومبيو قد زار إسرائيل عدة مرات خلال فترة توليه منصب رئيس وكالة الاستخبارات المركزية وكعضو في الكونغرس من ولاية كنساس.

وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو

ويعقد مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الخميس، جلسة موسعة يتوقع أن يثبت فيها تعيين مايك بومبيو وزيرا للخارجية.

وكان بومبيو الذي اختاره الرئيس دونالد ترامب ليتولى وزارة الخارجية في إدارته، حصل بفارق ضئيل على موافقة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، بعدما بدل السناتور الجمهوري راند بول موقفه في اللحظة الأخيرة.

وبعدما كان راند لفترة طويلة معارضا لتعيين بومبيو بسبب مواقفه حيال الحرب في العراق وبرامج المراقبة والتنصت الأميركية، أعلن تبديل موقفه بعدما تلقى ضمانات من الوزير المعين، ما أعطى بومبيو غالبية ضئيلة ليحل محل ريكس تيلرسون.

وسلطت الأضواء مؤخرا على بومبيو بعدما توجه سرا الى بيونغ يانغ في نهاية آذار/مارس ليقابل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون الذي يتوقع ان يعقد قمة مع ترامب في مطلع حزيران/يونيو.

Loading...