الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحلويات في احذية خلال مأدبة عشاء أقامها نتنياهو لرئيس وزراء اليابان

 أثار العشاء الذي أقامه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة على شرف نظيره الياباني شينزو آبي وزوجته آكي آبي خلال زيارتهما الاخيرة لإسرائيل الأسبوع الماضي، زوبعة دبلوماسية وجدلا يتعلق بالوجية الاخيرة في العشاء والتي تضمنت وضع الحلويات في مجسم حذاء.

وفوجيء الضيف الياباني وزوجته ومرافقيهم من الدبلوماسيين بدخول الطاهي "الشيف" العامل في منزل نتنياهو سيغف موشيه وهو يقدم الحلوى في حذائين، الأمر الذي للوهلة الاولى أثار انتباه آبي وزوجته وصفقا "للشيف"، لاعتقادهما أن هذا الأمر موجود في الثقافة الإسرائيلية او اليهودية وأخذا الأمر بروح الدعابة، حسب ما قال البروفيسور بن عامي شيلوني الخبير في الثقافة اليابانية.

ولكن دبلوماسيا إسرائيليا خدم في اليابان، وصف الطاهي بأنه تصرف بشكل ساذج وبعدم مسؤولية، قائلا: إن أحقر شيء عند اليابانيين هو الحذاء لذلك فإنهم لا يدخلون بها المنازل وحتى مكاتبهم تخلوا من الأحذية.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي إن ما حصل فشل وازدراء سياسي وعدم احترام من الدرجة الأولى، إن الأمر يشبه أن تضع الحلويات في مجسم خنزير وتقدمها ليهودي.

بدوره عقّب ديلوماسي ياباني على الحادثة، بالقول إنه لا توجد ثقافة في العالم تضع الأحذية على المائدة، وإن كان الطاهي يقصد الفكاهة فإن الامر غير مضحك ابدا، لقد شعرنا بالإهانة لما حدث لرئيس وزرائنا. 

Loading...