الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد فلسطين يختتم مشاركته في برنامج تدريبي للبلديات بإسطنبول

وفد فلسطين في اسطنبول

اختتم وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية مشاركته في برنامج تدريبي تحت عناوين "إدارة شبكة المدينة" و"إدارة مياه الصرف الصحي"، والذي عقد في اسطنبول بتنظيم من منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA).

وعقد البرنامج بالتعاون مع كل من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية واتحاد البلديات التركية والمديرية العامة للمياه والصرف الصحي (ISKI)، و بلدية بنديك في تركيا.

وخلال هذا البرنامج الذي عقد بمشاركة 22 ممثلا من العاملين في مجال المياه والصرف الصحي من البلديات الفلسطينية، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية، وبحضور ممثل عن سلطة المياه الفلسطينية، تلقى المشاركون تدريبات خاصة باستخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS، ونظام الرصد المركزي وتجميع البيانات SCADA، وتطبيقات الاعمال المشتركة وإدارة خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

وعلى مدار خمسة أيام، ناقش البرنامج أساليب مكافحة تسرب المياه وتطبيقات الشبكة الذكية، إضافة إلى إدارة مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، ومواجهة المشاكل واقتراحات الحلول، وطرق التخلص من مياه الصرف الصحي الصلبة، كما تم استعراض نماذج عن تصميم محطات معالجة مياه الصرف الصحي، ومعايير التفتيش لمياه الصرف الصحي الصناعية، وقد حصل المشاركون على شهادات معتمدة من المؤسسة المنظمة في تركيا.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج والتدريبات المتخصصة التي يتبنى تنظيمها الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات والاتحادات الدولية، التي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية في فلسطين ونظيراتها في مختلف دول العالم.

Loading...