مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:16
العشاء 08:42
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جيش الاحتلال : لا يوجد أي شائبة اخلاقية في قتل المتظاهرين في غزة

مواجهات على الشريط الحدودي
مواجهات على الشريط الحدودي

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي قرر إعادة قسم من القناصة والجنود الذين تم نشرهم على طول السياج الأمني في قطاع غزة، خشية تعرضهم لنيران قناصة حماس.

وبحسب الصحيفة فان  قرر جيش الاحتلال اشار الى أنه في أعقاب انخفاض عدد المشاركين في المظاهرات يوم أمس، سيتم السماح للقناصة بإطلاق النار فقط بأمر من قائد اللواء.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه حتى الآن لم يجد "أي حادث غير أخلاقي قام خلاله القناصة بإطلاق النار خلافا للأوامر"

ويواصل جيش الاحتلال العمل في حالة تأهب قصوى، كما كان في نهاية الأسبوع الماضي، وينتظر بحسب"هآرتس" رؤية كيف ستتحرك حماس.

 وادعى جيش الاحلال، أن ما يسمى القيادة العليا قررت استخدام نيران القناصة ضد المتظاهرين، أمس الأول، من أجل منع آلاف الأشخاص من اختراق السياج، مضيفًا أنه تم إطلاق 150 طائرة ورقية خلال المظاهرات تسببت بإضرام النار في الحقول المتاخمة لقطاع غزة.

وفي سياق مرتبط  كشف تحقيق أجرته "سكاي نيوز"، أن قواعد الاشتباك التي يفترض أن يلتزم بها الجنود الإسرائيليون في مواجهاتهم مع المتظاهرين العزل، قد تكون تغيرت. حيث سمح للقناصة بإطلاق النار من مسافة أكبر من المعتاد، حسبما كشف قناص إسرائيلي .

وقال ناداف فيمان الذي خدم 10 سنوات في الجيش الإسرائيلي: "نرى القناصة يطلقون النار على الفلسطينيين العزل عندما يقتربون لمسافة 300 متر من الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل"، مضيفا: "هذه المسافة خط أحمر لم أتصور أننا سنتخطاه".

وشهدت المنطقة الحدودية حمام دم، حيث استشهد أكثر من 60 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال في ذكرى النكبة وبالتزامن مع افتتاح السفارة الامريكية في القدس.

 

Loading...