أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:42 PM
العشاء 9:12 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بحر غزة ملوث.. 3 مناطق فقط آمنة للسباحة

مصطافون على بحر غزة - ارشيف

أظهرت نتائج فحص جديد لمياه بحر غزة، والذي أجرته سلطة جودة البيئة؛ وجود 3 مناطق فقط آمنة للسباحة على طول شاطئ قطاع غزة.

وقالت سلطة جودة البيئة ان المناطق الآمنة للسباحة هي شمال نفوذ بلدية بيت لاهيا، وجنوب نفوذ بلدية دير البلح مرورا بكامل نفوذ بلدية القرارة ووصولا الى شمال نفوذ بلدية خانيونس، اضافة الى المنطقة الوسطى من نفوذ بلدية خانيونس.

ودعت جودة البيئة في بيان لها، اليوم الاربعاء، الى إنقاذ موسم اصطياف 2018، مطالبة جميع المصطافين في غزة الابتعاد عن السباحة في المناطق الملوثة لأجل صحتهم وسلامتهم.

واجتمعت سلطة جودة البيئة مع بلديات قطاع غزة ومصلحة مياه بلديات الساحل (وهي الجهات المسؤولة عن تجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي) بحضور كل من وزارة الحكم المحلي ووزارة الصحة والشرطة البحرية.

ضخ مياه الصرف الصحي في بحر غزة

وطالبت م الجميع بتحمل مسؤولياته لأجل إنقاذ موسم اصطياف 2018 الذي سيبدأ عملياً نهاية شهر رمضان المبارك منتصف يونيو المقبل، واتاحة الفرصة لمواطني قطاع غزة للاصطياف بشكل آمن وتخفيض تلوث الشاطئ عن المستوي الحاد الحالي.

من جهتها، طالبت البلديات ومصلحة مياه بلديات الساحل الحكومة الفلسطينية والمانحين بتوفير الدعم الكافي لها، خصوصا الوقود اللازم لتشغيل محطات ضخ ومعالجة مياه الصرف الصحي لتمكينها من خفض تلوث الشاطئ.

ويرجع تلوث أجزاء كبيرة من الشاطئ إلى تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة، ووصول انقطاع الكهرباء لـ 20 ساعة متواصلة ما سبب في تصريف أكثر من 115 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي يوميا الى شاطئ البحر دون معالجة أو بمعالجة جزئية.

جدير بالذكر أن نتائج مراقبة جودة مياه شاطئ محافظات غزة لشهر أبريل 2018 أظهرت تلوث نحو 75% من طول الشاطئ الكلي البالغ 40 كم.

Loading...