أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:20
المغرب 04:41
العشاء 06:05
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خاص

انتهاء الاستعداد لامتحان الانجاز ونشاطات لامنهجية خلال الصيف

امتحان الانحاز العام الماضي

مع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العام "الانجاز"، وضمن ترتيبات جديدة أعلنتها وزارة التربية والتعليم، قررت الوزارة إلغاء بند الزيارات التفقدية لقاعات الامتحانات.

وأوضح مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور لـ "راية"، أنه جرى أيضا إلغاء الزيارات لمراكز التصحيح، بالإضافة الى إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان يعقد.

واعتبر الخضور أن الأمر ازداد عن حده خلال السنوات الماضية، وهو أمر يربك الطلاب ويشعرهم بالرهبة، مشيرا الى أن الخطوة لقيت ترحيبا شعبيا، ومباركة من مجلس الوزراء.

وبيّن ان الخطوات الثلاث تؤسس لمزيد من الاريحية للطلاب، وتشعرهم بمزيد من الراحة خلال تأدية الامتحان.

وبالإضافة الى ذلك، ذكر الخضور أنه تم توفير مرشد تربوي في كل قاعة، كما جرى في العام الماذي والتي اعتبرت خطوة تاريخية، ويعمل المرشد على مساعدة الطلاب ويشحنهم ويشحذهم.

وفي ذات السياق، قال الخضور إن كافة الترتيبات قد تمت، وتم تحديد القاعات والمراقبين، واليوم وغدا الجمعة، سيتم توزيع الاسئلة على مراكز تخزينها في مديريات الضفة الغربية وقطاع غزة.

تنفقد امتحان الانجاز

كما تم التنسيق مع الجهات الامنية لتأمين الحماية لهذه المراكز، وتم التواصل مع كافة الجهات التي من شأنها توفير الراحة.

وكشف الخضور عن اجتماع للجنة الامتحانات العامة سيعقد نهاية اليوم، بين الضفة الغربية وقطاع غزة، لتعلن عن انتهاء الأمور والترتيبات لعقد امتحانات الثانوية العامة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة الانجاز، السبت المقبل، بينما تبدأ عملية التصحيح في اليوم التالي، يوم الاحد.

ويعمل في مراكز التصحيح حوالي 8 آلاف معلم ومعلمة في الضفة وغزة، بينما يعمل 12 ألف مراقب سيتولون الاشراف على الامتحانات.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اطلاق 110 مخيمات صيفية، يشارك بها أكثر من 11 ألف طالب وطالبة، فيما سيكون أكثر من 100 مخيم بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وأوضح الخضور في حديثه لـ "راية"، أنه سيكون هناك 100 مخيم بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة، بالإضافة الى مخيمات كشفية مطولة خلال العطلة الصيفية.

 وقال الخضور إن الوزارة تعلن فتح أبواب مدارسها ومرافقها أمام أي جهة أو مؤسسة مرخصة سواء من الأندية أو المؤسسات أو البلديات التي ترغب في تنظيم أنشطة للطلاب خلال الصيف.

ويتطلب على الاهالي دمج أبنائهم في المراكز والفعاليات التي يتم تنظيمها خلال اجازة الصيف التي تمتد لقرابة 3 شهور، لما يعود عليهم بالنفع، بعيدا عن "الشارع".

Loading...