الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليست منة

الحمد الله: حقوق أهالي الشهداء مصانة في كل الظروف

الإفطار الخيري لأسر وذوي الشهداء والأسرى في عنبتا

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن حقوق أهالي وعائلات الشهداء، مصانة في كل الظروف، ومهما علت التحديات، "وليس في ذلك أية منة على الإطلاق".

جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار الخيري لأسر وذوي الشهداء والأسرى، الذي نظمته حركة فتح، اليوم الجمعة، في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم، بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وتابع الحمد الله: "إن أقل ما نكرم به شهدائنا، هو الاهتمام بعائلاتهم والالتفاف حولهم. وفي هذا السياق، أؤكد لكم جميعا، على أن حقوق أهالي وعائلات الشهداء، مصانة في كل الظروف، ومهما علت من حولنا التحديات، وليس في ذلك أية منة على الإطلاق".

وأضاف: "نجتمع وإياكم اليوم، وبلادنا تمر بمرحلة دقيقة، تتعاظم فيها التحديات والمؤامرات التي تهدف إلى تصفية قضيتنا وتشتيت حقوق شعبنا، حيث تمارس إسرائيل، بدعم من الإدارة الأميركية غطرستها وتعنتها وتمعن في ارتكاب الجرائم وأعمال التنكيل، حيث واجهت مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة بالرصاص والقنص، وقتلت، منذ إعلان ترامب، مئة وخمسة وخمسين فلسطينيا بينهم عشرون طفلا، كان آخرهم الطفل عدي أبو خليل في رام الله".

الافطار الخيري في عنبتا

وأشار الى أن استشهاد  الأسير المريض عزيز عويسات قبل أيام، الذي أبقت سلطات الاحتلال على اعتقاله رغم ظروفه الصحية المتردية، وقال: "هذا وتستمر إسرائيل في مخططات التهجير والاقتلاع حيث أقرت حكومتها (تطبيق الهدم الإداري) للبيوت والمنشآت في الضفة الغربية دون الرجوع إلى المحاكم، وهو ما يحدث تطبيقه الآن بحق تجمع الخان الأحمر".

واستدرك الحمد الله: ""إننا اليوم ونحن نتصدى لهذه التحديات مجتمعة، ونحارب على الصعيد الداخلي أشكال التمييز والاضطهاد والتهميش، بحاجة إلى تعزيز السلم الأهلي والمزيد من وحدة الحال، وإحياء قيم ومضامين التكافل والرحمة والتواصل التي يأتي بها شهر رمضان الفضيل".

واختتم رئيس الوزراء كلمته: "نعم إننا بحاجة إلى توافر وتعزيز الإرادات الطيبة والنوايا الحسنة، كتلك التي تبرزها اليوم فعالية تنظيم فتح في عنبتا وكافة المؤسسات الشريكة لتعزيز التلاحم الشعبي والالتفات والالتفاف حول عائلات الشهداء، هذه الشريحة المهمة والعزيزة من أبناء شعبنا. ونحن نعول على البناء على هذا التوجه وتوسيعه، بتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الكبرى، والنهوض بقطاع غزة المكلوم ونجدة أبناء شعبنا فيه".

وفي سياق آخر، طالب الحمد الله بأوسع اصطفاف دولي حول دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي يقر آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام.

Loading...