الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد روسي رفيع يصل تل أبيب لبحث التسوية جنوب سوريا

وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ونظيرة الروسي سيرغي شويغو

قالت وسائل غعلام عبرية إن وفدًا روسيًا من بينه مسؤول رفيع المستوى في المخابرات، يزور إسرائيل في هذه الأيام لبحث التسوية في جنوب سوريا.

والتقى أعضاء الوفد الأربعاء مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد كذلك بجهات عسكرية أخرى في إسرائيل.

ويأتي ذلك على خلفية الجهود المبذولة لتحقيق تسوية في سوريا، واستكمالا للمباحثات بين موسكو وتل أبيب، بغية التوصل إلى تفاهمات تقضي بإبعاد القوات الإيرانية في سوريا من الحدود مع إسرائيل، ونشر قوات الجيش السوري مكانها.

وقال مسؤولان في التحالف الإقليمي الداعم لدمشق، الأربعاء، إن روسيا نشرت عسكريين في سوريا قرب الحدود اللبنانية هذا الأسبوع، ما أثار خلافا مع قوات مدعومة من إيران، ومنها حزب الله اللبناني، التي عارضت هذه الخطوة غير المنسقة.

وأفادت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، الخميس، بأن موسكو سحبت قواتها من القصير السورية القريبة من الحدود مع لبنان، استجابة لرغبة إيرانية بوساطة النظام، مشيرة إلى أن محللين اعتبروا ذلك "مناورة روسية فاشلة، لمنع مواجهة بين إيران وإسرائيل في المنطقة".

واستبدل الجيش السوري لاحقا القوات الروسية في المنطقة. وكشفت مصادر سورية لقناة "الميادين" اللبنانية، أن اتصالات أفضت إلى تسلّم الفرقة 11 في الجيش السوري، نقاط انتشار الوحدة الروسية بريف القصير.

 

Loading...