الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هدفت الى إسقاط الرئيس

عريقات يتحدث عن تفاصيل جولة كوشنير وغرينبلات للمنطقة

الوفد الامريكي لعملية السلام خلال لقائه نتنياهو
الوفد الامريكي لعملية السلام خلال لقائه نتنياهو

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن الجولة الأميركية التي شملت عدة دول عربية وإسرائيل هدفت إلى شطب وكالة الأونروا وقضية اللاجئين، ومحاولة الترويج لتغيير النظام السياسي في الضفة، واسقاط الرئيس والقيادة الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن الموقف العربي كان موحدا ومتمسكا بالثوابت، فيما أن جولة الموفدين الأميركيين جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات؛ جاءت بعدما ظنت الإدارة الأميركية انها اسقطت ملف القدس.

وأضاف: يريدون الآن شطب "الأونروا" من خلال طرح تقديم المساعدات مباشرة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، بعيدا عن الوكالة الأممية، إلى جانب ترتيب صفقة مالية لقطاع غزة بقيمة مليار دولار لإقامة مشاريع، أيضا بمعزل عن الأونروا، وتحت ما يسمى حل الأزمة الإنسانية وكل ذلك من أجل تصفية قضية اللاجئين.

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الموفدين الأميركيين خلال لقائهما امس الجمعة، استعداده لتلبية احتياجات غزة من خلال اقتطاع الأموال اللازمة من العائدات الضريبية للسلطة الوطنية بهدف ابقاء الانقلاب قائما وفصل غزة عن الضفة تمهيدا لإتمام مشروع دويلة في القطاع مع اسقاط السلطة في الضفة.

واشار الى ان الهدف الثاني لها يتمثل بما تحدثت عنه الولايات المتحدة مؤخرا عبر مقال لغرينبلات، وهو تغيير النظام السياسي الفلسطيني في الضفة واسقاط الرئيس محمود عباس والقيادة.

وأضاف انه من أجل استهداف القيادة، تبدأ الإدارة الأميركية بمحاولة اشاعة حالة عدم استقرار وبلبلة في الضفة، إضافة إلى محاولة كسر الاجماع الدولي والالتفاف حول القضية ورفض ما يسمى بصفقة القرن والمؤامرات الأميركية التصفوية.

 

Loading...