الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تفرج عن التركية "أوزكان" بشروط

التركية إبرو أوزكان خلال عرضها على المحكمة

قررت محكمة الاحتلال العسكرية، إطلاق سراح المواطنة التركية، إبرو أوزكان، بشروط مقيّدة، بعد أنت تم تقديم لائحة اتهام بحقها، بزعم "علاقتها بتنظيمات معادية لإسرائيل، وتعريض أمن إسرائيل للخطر".

ووجه الادعاء العسكري الإسرائيلي، خلال جلسة عقدت في محكمة سالم العسكرية، 4 تهم بحق أوزكان (27 عاما)، وهي: "مساعدة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا وأغراضًا من جهة معادية".

وأفرجت المحكمة العسكرية عن أوزكان بشرط الرقابة القضائية، حيث صودر جواز سفرها وأُرغمت على دفع كفالة مالية بقدر 15 ألف شيكل.

وجه الادعاء العام الإسرائيلي، اليوم الأحد، لائحة اتهام بحق مواطنة تركية، اعتقلت الشهر في مطار بن غوريون (اللد سابقًا) وذلك بزعم "علاقتها بتنظيمات معادية لإسرائيل، وتعريض أمن إسرائيل للخطر".

التركية إبرو أوزكان

واشترطت المحكمة العسكرية على أوزكان أيضًا، التوقيع على وثيقة إثبات حضور مرتين أسبوعيًا، لدى أقرب مركز شرطة في مكان إقامتها، لتتواصل محاكمتها وهي طليقة.

ويدخل قرار المحكمة العسكرية بحق أوزكان، حيز التنفيذ في تمام الساعة 17:00 من اليوم الثلاثاء، في حال لم تستأنف النيابة العسكرية على القرار.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أوزكان، في 11 حزيران/ يونيو الماضي، في مطار "بن غوريون"، أثناء عودتها إلى إسطنبول، بعد زيارتها لمدينة القدس المحتلة، فيما مُنعت خلال فترة الاعتقال من التواصل مع عائلتها في تركيا.

Loading...