الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد فتح يصل القاهرة اليوم

الأحمد: حماس تلعب بالنار ونحن قادرون على تصحيح هذا الوضع

عزام الاحمد
عزام الاحمد

من المقرر ان يصل وفد حرة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد الى القاهرة اليوم، للقاء القيادة المصرية المعنية بالملف الفلسطيني.

وقال الأحمد في حديث خاص لــ"رايـة" انه سيجري البحث في قضايا التهدئة والمصالحة وكل ما كان يطرح حول هذا الموضوع، حيث من المقرر ان يتم اطلاع الوفد على ما جرى حتى الان من اتصالات بين الجانب المصري والجهات المعنية سواء الجانب الإسرائيلي او الأمريكي او الدول المانحة او الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس.

وحول ما يجري الحديث عنه من إمكانية ان توقع حركة حماس على اتفاق مع إسرائيل، قال الأحمد إن "حماس تلعب بالنار فاللعب بالقضايا المصيرية هو لعب بالنار ونحن قادرون على تصحيح هذا الوضع"، مشيرا الى ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي التي تمثله في الشأن السياسي وفي شؤون المفاوضات وهذا ما وقعت عليه حماس في وثيقة الوفاق الوطني علم 2006 قبل الانقسام.

وأضاف: يبدو ان حماس استهوت الانقسام وتريد استمراره حتى انها جاهرت بان لديها استعداد للاتصال مع الولايات المتحدة حول صفقة القرن وهذا لا يمكن ان نسمح به.

وأوضح الأحمد ان الوفد سيطلع على ادق التفاصيل فيما يجري من اتصالات وانه سيتم الاتفاق مع المصريين على الخطوة القادمة، مشيرا الى انه في حال وجود مفاوضات جديدة مع الجانب الإسرائيلي فيجب ان تتم من خلال منظمة التحرير على غرار ما تم عام 2014.

وتستعد وفود الفصائل اليوم السبت وغدا، لمغادرة قطاع غزة ودول الخارج متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال جولة المباحثات التي جرت قبل إجازة عيد الأضحى حول ملفات التهدئة مع إسرائيل والمصالحة.

 

Loading...