الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقابلة خاصة

هل تستجيب دول الخليج لشروط ترامب على دعم الاونروا؟

لاجئ أمام احد مكاتب الاونروا في غزة
لاجئ أمام احد مكاتب الاونروا في غزة

قال الباحث الكويتي ومدير مركز "الرايــة" للدراسات الاستراتيجية فهد الشليمي إن جرعة المساعدات الخليجية للاونروا ستزداد في اعقاب وقف أمريكيا مساعداتها للوكالة الدولية.

وأضاف الشليمي في حديث لـ"رايـة"، "لا يظن الفلسطينيون أنهم منسيون.. دعم الدول الخليجية للأخوة في فلسطين نحن نتشرف به، وهذا ليس فضلا".

وأشار الباحث الكويتي إلى أنه من خلال تعاطيه مع عديد من المسؤولين في مجلس التعاون الخليجي، فإن دول المجلس ستكون في أوائل الدول التي ترفع مساهمتها في دعم الاونروا.

ودعا الباحث القطاع الخاص الخليجي إلى التوجه لاستثمار في فلسطين، كما طالب الحكومة الفلسطينية بالعمل على تسهيل الاستثمارات الخارجية لدعم المواطن الفلسطيني في ارضه.

وكانت القناة الثانية العبرية أفادت بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أبلغت إسرائيل أنها ستسمح لدول الخليج بتقديم الأموال للأونروا لهذا العام فقط، وذلك لسد العجز الناجم عن وقف الدعم الأمريكي، كي تتمكن الأنروا من استمرار نشاطها لهذا العام قبل أن يتم وقف عملها بشكل كامل.

 وقالت القناة إن واشنطن ستشترط على دول الخليج أيضاً أن تقوم بتعريف اللاجئ وتناقش تفويض الأنروا في خطة تهدف في النهاية لانهاء عمل هذه الوكالة الدولية.

 

Loading...