الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استمرار التوافد للقرية

الخان الأحمر.. المواجهة تتجدد

الخان الأحمر

أعلن رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف عن أن اعتصامًا بدأ منذ ساعات مساء أمس في قرية الخان الأحمر، بعد صدور قرار نهائي بإخلائها من قبل محاكم الاحتلال. 

وقال عساف إن المتضامنين الاجانب والقوى الشعبية مستمرة بالتوافد منذ ساعات صباح اليوم الخميس، حيث من المقرر أن تقام صلاة الجمعة غدا داخل التجمع، والاستمرار بالاعتصام طيلة ايام الاسبوع المقبل. 

وأصدرت محكمة الاحتلال ظهر أمس قرارا نهائيا يقضي بإخلاء القرية وتهجير سكانها قسرًا، وذلك بعد أسابيع من تمكن محامين فلسطينيين من استصدار قرار بتأجيل عملية الهدم التي صدر قرارها في جلسات سابقة. 

وكانت قوات الاحتلال حاولت إخلاء القرية قبل اسابيع، إلا أن تصدي الأهالي وهم من العائلات البدوية، والمتضامنين حال دون إخلائها.

وتسعى سلطات الاحتلال لإخلاء القرية، للبدء بمخطط استيطاني ضخم في قلب الضفة المحتلة. 

ويندرج الإخلاء ضمن مخطط e1 الذي تتركز حدوده في مناطق امتداد طريق الخان الأحمر "شارع 1" الاسرائيلي شمال شرق القدس، ويتضمن إجراءات تخطيطية خاصّة بآلاف الشقق الاستيطانية لتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" وربطها بمدينة القدس المحتلة.

ووفق منظمة "بيتسيلم" الحقوقية المناهضة للاحتلال، سيؤدّي تنفيذ مخططات البناء في منطقة E1 إلى خلق تواصل عمرانيّ بين مستوطنة "معاليه أدوميم" وبين القدس، وسيزيد من حدة عزل القدس الشرقية عن سائر أجزاء الضفة، وسيمسّ بالتواصل الجغرافيّ بين شمال الضفة وجنوبها.

Loading...