الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"افضل من القطيعة"

قيادي فلسطيني يدعو الرئيس لقبول لقاء ترامب

لقاء  سابق بين عباس وترامب في البيت الابيض
لقاء سابق بين عباس وترامب في البيت الابيض

دعا عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير نبيل عمرو الرئيس محمود عباس لقبول لقاء نظيره الامريكي دونالد ترامب خلال اجتماعات الجمعية العامة، ليقول موقفه اتجاه سياسة واشنطن وجها لوجه.

ورأى عمرو في حديث لـ"رايـة"، أن هكذا لقاء ليس كارثيا ولا يؤثر على حقيقة الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن وخطوات ترامب اتجاه القدس واللاجئين.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد كشفت بان ترامب قد دعا، الرئيس عباس للقائه في الامم المتحدة في 20 الشهر الجاري حيث من المقرر ان يلقي خطابه السنوي امام الجمعية العامة.

واعتبر عمرو ان لقاء ترامب افضل من القطيعة دون ان يكون ذلك على حساب موقف الرئيس في مواجهة الخطوات والقرارات الامريكية الاخيرة بخصوص القضية الفلسطينية.

واضاف ان الرئيس يمكنه لقاء ترامب لعرض الموقف الفلسطيني وابلاغه انه لو كان هناك امكانية لتخرج صفقة القرن الى العلن دون موافقة الفلسطينيين لما تأخرت لهذا الوقت.

واستبعد عمرو ان يكون الرئيس عباس اشترط على ترامب لقبول لقائه ان يعزل جميع طاقم المفاوضات والسفير الامريكي في اسرائيل، قائلا: لو كان هناك شرط للرئيس كهذا لكان اعلن عنه بشكل مباشر.

وكان المحلل الاسرائيلي شاؤول منشه، قد قال في حديث سابق لـ"رايـة"،أن اللقاء بين الرئيسين محمود عباس ونظيره الأمريكي دونالد ترامب سيتم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا انه لا يمكن للرئيس عباس أن يُضيع هذا اللقاء.

Loading...