الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قيادية بفتح: لماذا تزاحمت حماس على الانتخابات وهي تدرك أنها نتاج أوسلو؟

حماس خاضت انتخابات تشريعية عام 2006

تساءلت القيادية في حركة فتح د. رانية اللوح قائلة لماذا تزاحمت حماس على طابور الانتخابات التشريعية عام 2006 وهي تدرك تماماً أن هذه الانتخابات وهذا البرلمان هو نتاج لاتفاق أوسلو "المشؤوم والملعون".

وأضافت اللوح في مقال عبر صفحتها الفيسبوك أن دخول حماس الانتخابات ودخولهم بوابة التشريعي والحكومة هو اعتراف ليس ضمنياً فقط، بل هو اعتراف صريح وواضح بقبولهم لاوسلو المشؤوم حسب نظرة حماس.

واستكملت "أن ارتداء حماس البدل المستوردة بفعل أوسلو وركبوهم جيبات الدفع الرباعي بركات أوسلو''.

وعبرت عن دهشتها قائلة: "ما هذا  التناقض الغريب العجيب هم يمقتون أوسلو ويعيشون تحت كنفه ويرتعون في ملذاته ولا أعلم سبب هذه المزاودات".

واردفت "نحن نتفهم آراء الآخرين ونحترم ملاحظاتهم لكن دون تجريح أو تهكم، خاصةً حين يتعلق الموضوع بقضايا وطنية حساسة.واذا كانت لحماس مراجعاتها صوب أوسلو فحقها، ولكن عليها مغادرة التشريعي فوراً، ومغادرة كل ماله علاقة بالحكومة والوزارات لأن جميعها نتاج أوسلو المشؤوم"

واستطردت " لاضرر لو قامت حماس بتمزيق جوازات السفر السوداء والحمراء التي يحملها عالية القوم منهم بكل تباهي وبلا أي تباكي، ويستبدلونها ببطاقة التموين أو بما يشاؤون فلربما لديهم خطة استراتيجية لذلك.

د. رانية اللوح

وأشارت اللوح بما أن حماس تنعت أوسلو وتجرمه فقد استوجب عليها أن  تقدم للشارع الفلسطيني البديل المقنع والذي يلبي المطالب الوطنية.وهذا بالمناسبة لايعني الكمال لأوسلو بالمطلق.

وأكدت كل عمل لا يحفظ الحقوق الفلسطينية كاملة يبقى عملا ناقصاً يستوجب تكاتف الجهد الوطني جميعاً، مطالبتا من حماس وضع صورة واضحة للنظام السياسي الفلسطيني وأركانه بعد شطب أوسلو حسب وجهة نظرها.

وحول التهدئة مع إسرائيل قالت اللوح:" أن حماس وحسب ماتم تداوله إعلاميا بما يتعلق بالتهدئة مع الجانب الإسرائيلي لم تأتي على ذكر أي من الثوابت الوطنية. ولم تشترط وقف الاستيطان وتهويد القدس ولم تشير بقريب او بعيد لقضية اللاجئين، بل بالعكس كل المطروح كان غزة وحصار غزة.  وكأنها بذلك رسمت حدودا لدولة غزة، بل هو انتزاع قسري لغزة عن الوطن الكل.

وتابعت " لقد غفلت حماس أن الانقلاب الذي نفذته عام 2007 هو إنقلاب مشؤوم وملعون أكثر ألف مرة من لعنة أوسلو وما خلفه وماسيخلفه اذا بقيت حماس بالحكم وفرض سيطرتها على غزة دون أدنى رغبة منا بذلك الحكم. مضيفتا كان على حماس البقاء في المعارضة، أو الانسجام بالكل الوطني بما يعزز الحضور الوطني وتقوية الجبهة الداخلية ليستطع الكل الوطني التصدي لعدو واحد بدلاً من خلق أعداءا من أنفسنا والتناحر معها.

وعبرت اللوح: كفى نحمل شعارات والناس تموت، والفقر والبؤس سيدا المشهد وكرامة تهدر ورجولة تمتهن، نساؤنا متسولات أواخر الليل، وطن يضيع ومواقف وردات فعل باهتة لقضايا مصيرية''لا لون ولاطعم، فعل خجول، لوطن مقدس يستحق منا الفداء والدماء وشعب يستحق أن نضعه تاجا على رؤوسنا لا أن نهينه ونذله، كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون.

Loading...