الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فعالية للتوعية بالمساواة بين الجنسين في جامعة بيت لحم

جامعة بيت لحم

نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤخراً، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم، فعالية توعوية ضمن أنشطة الحملة الإقليمية "لأني رجل" بعنوان "رجال يروون قصصهم حول المساواة بين الجنسين"، والتي تندرج ضمن برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، الذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة والممول من السويد، بحضورممثلينعن الجامعة والمؤسسات الأهلية وحشد من الطلبة والمهتمين.

وضمن أنشطة الفعالية الرئيسية، عُقدت جلسة لمجموعة من المتحدثين الرجال كنماذج إيجابية يُحتذى بها، تحدثوا خلالها عن تجارب شخصية من واقع الحياة اليومية متصلة بأدوار وممارسات تخطت مفاهيم تقليدية لدور الرجل في  أماكن العمل أو داخل الأسرة كرعاية الأبناء والأعمال المنزلية والمسؤوليات المشتركة؛ وفي مفاهيم المساواة بين الجنسين بشكل عام.

يأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن أنشطة حملة "لأني رجل"-والتي تسلط الضوء على نماذج إيجابية للرجال-والحركة التضامنية العالمية(HeForShe) في فلسطين-لحشدالرجالوالفتياننحو مبدأالمساواةبينالجنسين.

إلى ذلك، شملت الفعالية إفتتاح معرض للصور بعنوان "آباء فلسطينيون" لتعزيز المساواة بين الجنسين، وتسليط الضوء على النفع الذي يعود على الأسر حين يشارك الآباء في نواحي الحياة الأسرية.

إضافة إلى عرض أفلام قصيرة أنتجتهاالهيئة،وعروض غنائيةفي قاعة فورنو، ومسابقات ومسرح صامت وأنشطة أخرى في ساحة الميلينيوم.

Loading...