الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل مثيرة حول مسيرات العودة

جندي اسرائيلي: الحكومة تخلت عنا وتركتنا وحيدين في ميدان المعركة

جنود اسرائيليين على حدود غزة

 

كشف جندي اسرئيلي من خلال منشور له عبر صفحته على "فيس بوك"  تفاصيل مثيرة حول مسيرات العودة التي تجري منذ آذار الماضي على حدود قطاع غزة.

ودعا الجندي الى نشر منشوره لأكبر عدد ممكن، حيث أدلى فيه بشهادته لما يواجهه جنود  الاحتلال في مواجهة مسيرات العودة.



وكتب الجندي أن ما يواجهه الجنود على الحدود ليس أعمال شغب كما يقولون في وسائل الإعلام، بل يدور الحديث عن حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأضاف: "الاسرائيليون لا يدركون حقيقة ما يجري على الحدود مع غزة، حيث أنهم يعيشون حياتهم الاعتيادية بدون أن يعرفوا أن حرباً حقيقية تجري كل يوم على حدود غزة".

وتابع: "إننا نواجه في كل ليلة من ليالي الأسبوع وحدات حماس الجديدة والذكية والمعروفة باسم وحدة الإرباك الليلي، حيث يطلقون مئات القنابل والعبوات المتفجرة والزجاجات الحارقة علينا، ناهيك عن النيران الحية التي يطلقونها من أوساط حشود المتظاهرين والبالونات المتفجرة التي تحدث انفجارات قوية من فوق رؤوسنا، علاوة على الحرائق والدخان المتولد عنها من أمامنا"، على حد زعمه.

واستطرد: "إنني أسعل بصاقا أسودا منذ شهور عديدة، بسبب استنشاق دخان مئات الإطارات المحروقة، وأنا على قناعة تامة أن ذلك سيترتب عليه أضرار صحية على المدى البعيد".



وأكمل: "نحن نخاف من الاقتراب من الجدار الحدودي خشية وجود عبوات وقنابل على الأرض"، مضيفا: " حماس نجحت في تحديد نقاط ضعفنا واستغلتها في ممارسة الضغط علينا، والحكومة الإسرائيلية تخلت عنا وتركتنا وحيدين في ميدان المعركة، كما أن وتيرة البالونات المتفجرة قد زادت خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير".

في ذات السياق، نفى الجندي الأنباء التي تتداولها وسائل الإعلام من عدم وجود إصابات في صفوف قوات الاحتلال في المواجهات اليومية التي تدور على الحدود، مؤكدا أن هناك العديد من الإصابات إلا أنها ليست إصابات خطيرة.

وختم الجندي كلامه في المنشور بالقول إن "الوضع الذي يعيشه الجنود على الحدود مع قطاع غزة أسوأ بكثير مما كتبته، إلا أنه لا يمكنني الحديث والتفصيل بشكل أكبر من ذلك".

 

Loading...