الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات خطيرة

بالأسماء- 7 شهداء و252 اصابة على حدود غزة

جانب من مسيرات العودة شرق غزة
جانب من مسيرات العودة شرق غزة

استشهد 7 مواطنين، وأصيب عدد آخر بالرصاص الحي واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال عصر اليوم الجمعة، المسيرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد 7 مواطنين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة، فيما اصيب أكثر من 192 مواطنا على حدود القطاع.

والشهداء هم: الشهيد أحمد إبراهيم زكي الطويل (27) النصيرات، والشهيد أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) النصيرات، والشهيد محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29) البريج، الشهيد عفيفي محمود عطا عفيفي (18 عام) غزة.

كما استشهد الشاب عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) من عبسان الجديدة بخانيونس، بالاضافة الى الشهيد تامر اياد محمود ابوعرمانه (22 عاما) من مدينة رفح جنوب القطاع، فيما أعلنت لاحقا استشهاد محمد عصام محمد عباس (21 عاما) متأثرا بجراحه.

وأشارت الوزارة الى أن عدد الاصابات التي وصلت للمشافي بلغت 252 اصابة، منها 154 بالرصاص الحي، من بينها 3 خطيرة وأخرى حرجة لفتاة، فيما بلغ عدد الاصابات في صفوف الاطفال الى 50 طفلا، بالاضافة الى اصابة 10 سيدات ومسعفين وصحفي.

وأوضحت الوزارة، أن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين والطواقم الطبية بالرصاص الحي الكثيف، مما أدى الى اصابة احد المواطنين بجراح حرجة شرق مدينة غزة.

وتعقيبا على ما حدث شرق البريج، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "قمنا بتصفية بعض المتظاهرين، الذين حاولوا وضع عبوات متفجرة على السياج الحدود الفاصل مع غزة اليوم".

نقل اصابة من الاحداث الدائرة شرق غزة

وبدء المواطنون بالتوافد من جميع انحاء قطاع غزة عصر اليوم الجمعة، نحو مخيمات العودة قرب حدود القطاع، للمشاركة في فعاليات جمعة "انتفاضة القدس" في اسبوعها الـ 29 من مسيرة العودة.

وبدأ المتظاهرون بإشعال الاطارات المطاطية على طول الحدود الشرقية بينما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز، حيث انتشر القناصة بشكل كبير خلف السواتر الترابية.

وشارك في المسيرات اليوم، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد ظهر اليوم في مخيمات العودة على الحدود.

وأكدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة، اضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.

واستشهد 198 مواطنا، بينهم 37 طفلا، وأصيب 22267 اصابة بجراح مختلفة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30/3/2018 شرق قطاع غزة.

مصطفى البرغوثي يشارك في مسيرات العودة

Loading...