الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر: الملك سلمان يدرس الحد من صلاحيات ولي العهد

الملك سلمان وولي العهد

ذكرت وكالة "رويترز"، أن مصادر في الأسرة السعودية الحاكمة، ألمحت إلى أن الملك سلمان مغيّب عن تفاصيل قضية اغتيال الصحافي البارز، جمال خاشقجي، وأنه بدأ بالتحرك مؤخرًا ويدرس إمكانية الحدّ من صلاحيات نجله وليّ العهد، محمد بن سلمان.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أنّ الملك سلمان لم يكن على دراية كافية بحقيقة الأزمة، بسبب حرص مساعدي ولي العهد على حصر متابعة الملك للتطورات عبر وسائل الإعلام السعودية فقط.

ومع تزايد الضغط الدّولي، اضطرّ محمد بن سلمان لاطلاع والده على التفاصيل وطلب التدخل منه مع تحولها لأزمة عالمية، وفقًا لـ"رويترز"، التي أضافت أن سلمان بدأ يستفسر من مساعديه ومن نجله عن حقيقة الأمر مع تطور الأزمة بشكل غير مسبوق.

ووفقًا للوكالة فإن الملك سلمان كلّف أمير منطقة مكّة خالد الفيصل بمتابعة تفاصيل الأزمة، علمًا بأن مصادر صحافية عربية وتركية أشارت إلى أن الفيصل زار إسطنبول، نهاية الأسبوع الماضي، والتقى الرئيس التركي، رجب طيّب إردوغان، على وقع مطالباتٍ من زعماء العالم للسعوديّة بتفسير اختفاء خاشقجي، وهو ما انعكس قلقًا في الديوان الملكي السعودي من أن بن سلمان، ذا الصلاحيات واسعة، من أنّه يواجه صعوبات في احتواء التداعيات.

وخلال زيارة الأمير خالد لإسطنبول، اتفقت تركيا والسعودية على تشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في اختفاء خاشقجي، وفي أعقاب ذلك، أمر الملك النائب العام السعودي بفتح تحقيق بناء على النتائج التي تتوصل إليها المجموعة.

وقال مصدر سعودي إنّ "اختيار خالد، وهو من كبار أفراد العائلة، وله مكانة عالية، له أهميته لأنه المستشار الشخصي للملك وذراعه اليمنى وتربطه صلات قوية وصداقة (بالرئيس التركي، رجب طيب) إردوغان".

Loading...